العالم هذا الصباح.. انقلاب قارب مهاجرين أمام السواحل الإيطالية وفقدان نحو 20 مهاجرا.. تراجع شعبية ترامب وسط النساء يثير قلق الجمهوريين.. الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على مؤسسات صحفية روسية فى الولايات المتحدة

الخميس، 05 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انقلاب قارب مهاجرين أمام السواحل الإيطالية وفقدان نحو 20 مهاجرا.. تراجع شعبية ترامب وسط النساء يثير قلق الجمهوريين.. الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على مؤسسات صحفية روسية فى الولايات المتحدة دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقلاب قارب هجرة غير شرعية قبالة السواحل الإيطالية وفقدان الكثير من المهاجرين، وحملة ترامب تقلق من تراجع تأييد النساء للمرشح الجمهورى، والرئيس الأمريكى الحالى "جو بايدن" مستمر فى محاولة فرض هدنة للإفراج عن الرهائن لدى الفاصل الفلسطينية فى غزة، وعقوبات أمريكية على مؤسسات صحفية روسية تخوفا من التدخل فى انتخابات نوفمبر.

انقلاب قارب مهاجرين قبالة السواحل الإيطالية وفقدان نحو 20 مهاجرا

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين،  فقدان نحو 20 مهاجراً قبالة سواحل إيطاليا في حادث انقلاب قارب في البحر الأبيض المتوسط هذا الأسبوع.

وأفاد خفر السواحل الإيطالي في بيان رسمي بأنه تم إنقاذ 7 سوريين ونقلهم إلى جزيرة لامبيدوزا جنوبي إيطاليا.

ومن جانبها قالت كيارا كاردوليتي ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا في منشور عبر منصة "إكس" إن الناجين الـ7 في حالة حرجة والعديد منهم فقدوا أقرباءهم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن الناجين قالوا إنهم غادروا ليبيا في الأول من سبتمبر الجاري وأن الحادثة وقعت بعد يوم واحد من الإبحار.

وبحسب الناجين، فإن 20 شخصا في عداد المفقودين، بينهم ثلاثة أطفال.

وفي ذات السياق ندد نيكولا ديل أرسيبريتي، منسق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في إيطاليا، بما وصفه بأنه "حادث غرق مأساوي آخر قبالة سواحل لامبيدوزا".

وكتب على منصة "إكس": "يقول معظم الناجين إنهم فقدوا أفرادا من أسرهم، نحن في الموقع مع الفرق العملياتية التابعة لنا".

غرق زورق هجرة غير شرعية
غرق زورق هجرة غير شرعية

تراجع شعبية ترمب وسط النساء يثير قلق الجمهوريين

يشعر الجمهوريون بالقلق إزاء تراجع دعم دونالد ترمب مرشح الحزب للرئاسة، بين النساء في نتائج استطلاعات الرأي، لافتين إلى أن جهوده لوقف هذا التراجع "لا تبدو ناجحة"، وفق صحيفة "ذا هيل".

وأشارت الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، إلى أنه بينما لا تعد الفجوة في الدعم بين الجنسين في الانتخابات الرئاسية أمراً جديداً على الجمهوريين، إلا أنهم يواجهون الآن "فجوة كبيرة" في تأييد ترمب بين الناخبين الذكور والإناث.

وقال خبير الاستطلاعات الجمهوري ويت آيرس: "سيكون تحدياً لترمب، أن يقلل من الفارق الكبير الذي تتفوق به منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بين النساء".

وأضاف: "التحدي الحقيقي الآن للجمهوريين هو ما إذا كانوا سيؤدون بشكل جيد بما يكفي بين الرجال لتجاوز العجز في التأييد بين النساء".

وأضاف: "بالنظر إلى أهمية قضية الإجهاض في سباق هذا العام، وتصريحات ترمب السابقة عن النساء، يمكن أن تتحول الفجوة التقليدية بين الجنسين إلى هوة بين الجنسين".

وأظهر استطلاع رأي أجرته ABC News/Ipsos نُشر، الأحد، أن هاريس تتفوق بشكل كبير على ترمب بين النساء بنسبة 54% مقابل 41%، بينما حقق ترمب تقدماً أقل بين الرجال بفارق 5 نقاط مئوية، إذ حصل على 51% مقابل 46%.

وما يثير قلق الجمهوريين بشكل خاص هو أن الاستطلاع أظهر أن موقف هاريس بين النساء تحسن بشكل ملحوظ مقارنة بفترة ما قبل المؤتمر الديمقراطي في شيكاجو، عندما كانت تتفوق على ترمب بفارق 6 نقاط فقط بين النساء.

وأظهر استطلاع آخر أجرته Reuters/Ipsos نُشر، الخميس، أن هاريس تتقدم بفارق 13 نقطة بين النساء بنسبة 49% مقابل 13%، بينما حقق ترمب تقدماً أقل بين الناخبين الذكور.

وحاول ترمب استقطاب النساء المتعلمات في الجامعات والنساء في الضواحي من خلال تعديل موقفه بشأن الإجهاض ودعم علاجات التلقيح الصناعي المجانية، لكن هذه المقترحات واجهت انتقادات من المحافظين المناهضين للإجهاض، ويشكك خبراء استراتيجيون في الحزب الجمهوري في مدى تأثيرها على النساء اللواتي ابتعدن بالفعل عن ترمب.

وقال مستشار كبير لعضو جمهوري بمجلس الشيوخ: "عندما كان (الرئيس جو) بايدن لا يزال في السباق، شعر فريق ترمب أنهم لا يحتاجون إلى النساء في الضواحي للفوز"، لكن الحسابات السياسية تغيرت بشكل كبير بعد أن حلت هاريس محله كمرشحة ديمقراطية.

وأضاف المصدر: "لست متأكداً مما يمكن أن أقوله لترمب لوقف هذا التراجع. يبدو أنه يطرح أفكاراً بشأن التلقيح الصناعي، لكنها فجوة عميقة"، مشيراً إلى أنه يشك في أن ترمب سيقوم "بتعديل سلوكه" لجذب النساء.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

 

البيت الأبيض: أفضل طريقة لإعادة الرهائن هى التوصل لاتفاق فى غزة

قال البيت الأبيض، مساء الأربعاء، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن عبر عن مخاوفه بشكل واضح بشأن مسار مفاوضات إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.

وأضاف أن إدارة بايدن تركز على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة وأن هناك حاجة ملحة لذلك، وأوضح أن المحادثات بين بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كانت دائما مباشرة والجانبان يعرفان بعضهما جيدا.

وأشار إلى أن بايدن ونتنياهو قد لا يتفقان بشأن إدارة الحرب لكنهما يتفقان على ضرورة الدفاع عن إسرائيل.

وأكد البيت الأبيض أن أفضل طريقة لإعادة الأسرى الإسرائيليين لعائلاتهم هى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على مؤسسات صحفية روسية فى الولايات المتحدة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن شبكة روسيا اليوم الإعلامية تخطت حدود كونها مؤسسة صحفية، مشيرة إلى أن شبكة روسيا اليوم ساهمت في عمليات غسيل أموال بهدف التأثير في الانتخابات الأمريكية.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها فرضت قيودا على عمل عدد من المؤسسات الصحفية الروسية فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عقوبات على تأشيرات دخول شخصيات روسية لها علاقة بالتأثير على الانتخابات الأمريكية.

 

وأشارت الخارجية الأمريكية أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين الروس حاولوا التأثير في الانتخابات الأمريكية، مضيفة إلى أن محاولات بعض الأطراف الروسية التأثير على مؤسساتنا الديمقراطية جاءت بدعم من الكرملين.

وناشدت واشنطن أنه على كل المؤسسات الصحفية الروسية أن تعلن عن مقراتها في الولايات المتحدة بوضوح.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة