سجلت 183 مليون دولار..

المجلس التصديرى للصناعات الغذائية: 18% نموًا فى الصادرات للسوق الليبى

الخميس، 05 سبتمبر 2024 07:00 ص
المجلس التصديرى للصناعات الغذائية: 18% نموًا فى الصادرات للسوق الليبى مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ليبيا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024 ما قيمته 183 مليون دولار، بزيادة قدرها 18%عن نفس الفترة من العام السابق. هذا النمو يعكس الثقة الكبيرة في جودة المنتجات المصرية وسهولة وصولها للسوق الليبي بفضل اتفاقيات التجارة الحرة، مما يوفر ميزة تنافسية كبيرة.


وأعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية تنظيم المشاركة في معرض ليبيا الدولي الثاني للمواد الغذائية والتعبئة والتغليف ومستلزمات الفنادق، والذي سيُقام في بنغازي، ليبيا، من 4 إلى 7 نوفمبر 2024 حيث يُعد هذا المعرض فرصة هامة لعرض منتجاتكم، توسيع نطاق أعمالكم، وبناء علاقات تجارية جديدة في سوق يُعد من الأسواق الرئيسية للمنتجات الغذائية المصرية.

وقالت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للمواد الغذائية، إن هذه المشاركة تأتي في إطار جهود المجلس لتنمية الصادرات واستجابة لطلب الشركات أعضاء المجلس وتوجهات المجلس بأهمية التحرك في الأسواق الاستراتيجية للصادرات المصرية وخاصة في الأسواق التي يصعب السفر إليها او التواجد بها بشكل منفرد من قبل الشركات.


وأضافت في تصريحات لها، أن ليبيا في المرتبة الثالثة كأهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2023، بإجمالي واردات بلغت 291 مليون دولار، ما يمثل 5.3% من إجمالي الصادرات المصرية في العام ذاته، وشهدت الصادرات الغذائية إلى ليبيا نموًا بنسبة 8% مقارنة بعام 2022.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة