بوتين: استهداف أوكرانيا لمحطتى "كورسك وزابوروجيه" النوويتين عمل إرهابى خطير

الخميس، 05 سبتمبر 2024 01:11 م
بوتين: استهداف أوكرانيا لمحطتى "كورسك وزابوروجيه" النوويتين عمل إرهابى خطير بوتين
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أوكرانيا من استمرار استهداف محطتي كورسك وزابوروجيه النوويتين، ووصفه بـ "عمل إرهابى في غاية الخطورة"، محذرا من التداعيات التي قد تحدث في حال قررت روسيا الرد بالمثل.

وقال بوتين خلال كلمته في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في "فلاديفوستوك" اليوم الخميس: "إن الضربات الأوكرانية على محطتي كورسك وزابوروجيه أعمال إرهابية خطيرة للغاية ويمكنكم أن تتصوروا ما الذي سيحدث إذا رددنا على ذلك بالمثل"، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأوضح بوتين، إلى أن الأولوية لروسيا في الفترة الحالية، هي تحرير دونباس، وقال إن روسيا ستدافع دائما عن مصالح أولئك الناس في أوكرانيا الذين يتمسكون باللغة والتقاليد الروسية.

وأشار بوتين إلى أن هجوم أوكرانيا على المناطق الحدودية الروسية فشل في تحقيق أهدافه، قائلا :"أرادت أوكرانيا من خلال مهاجمة مقاطعة كورسك والمناطق الحدودية الأخرى صرف انتباه القوات الروسية عن الهجوم في دونباس، لكنها فشلت".

وأكد بوتين أن محاولات أوكرانيا لمهاجمة المناطق الحدودية الروسية، أدى لإضعاف الجيش الأوكرانى بشكل كبير في المحاور الأخرى، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية كبيرة جدا لدرجة أن الجيش الأوكراني قد يفقد قدرته القتالية قريبا.

وأشار بوتين، إلى أن القوات الروسية، قد تمكنت من تحقيق استقرار للوضع على الحدود، وبدأت في طرد القوات الأوكرانية منها بشكل تدريجى.

وأوضح إلى أن الهجوم الأوكراني، على "كورسك"، أدى لتوحيد الصف في المجتمع الروسى، على عكس الهدف منه في إشاعة الذعر وزعزعة الوضع الداخلي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة