بوتين: هجوم أوكرانيا على المناطق الحدودية الروسية فشل فى تحقيق أهدافه

الخميس، 05 سبتمبر 2024 04:18 م
بوتين: هجوم أوكرانيا على المناطق الحدودية الروسية فشل فى تحقيق أهدافه بوتين
أ ش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، استهداف محطتى كورسك وزابوروجيه النوويتين من قبل القوات الأوكرانية بأنها أعمال إرهابية فى غاية الخطورة، متسائلا عما قد يحدث من تداعيات إذا ردت روسيا عليها بالمثل.


وقال "بوتين" - فى كلمة له خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادى فى فلاديفوستوك فى معرض تعليق على الوضع حول محطتى كورسك وزابوروجيه الذريتين الروسيتين، وفقا لموقع "روسيا اليوم" -: "الضربات الأوكرانية على محطتى كورسك وزابوروجيه أعمال إرهابية خطيرة للغاية ويمكنكم أن تتصوروا ما الذى سيحدث إذا رددنا على ذلك بالمثل.. ماذا سيحدث بذلك الجزء من أوروبا برمته".


وفى حديثه عن تطورات العملية العسكرية الخاصة، أكد بوتين أن الأولوية فيها لتحرير دونباس، مؤكدا أن روسيا ستدافع دائما عن مصالح أولئك الناس فى أوكرانيا الذين يتمسكون باللغة والتقاليد الروسية.


وأشار بوتين إلى أن هجوم أوكرانيا على المناطق الحدودية الروسية فشل فى تحقيق أهدافه ويجرى العمل على طرد العدو من أراضى البلاد، موضحا أن أوكرانيا أرادت من خلال مهاجمة مقاطعة كورسك والمناطق الحدودية الأخرى صرف انتباه القوات الروسية عن الهجوم فى دونباس، لكنها فشلت، مشيرا إلى أن المحاولات الأوكرانية لمهاجمة المناطق الحدودية الروسية أدت إلى إضعاف الجيش الأوكرانى نفسه بشكل خطير فى المحاور الأخرى، بينما قامت القوات الروسية بتسريع وتيرة هجومها حيث باتت المكاسب الإقليمية اليومية تبلغ ليس مئات الأمتار وإنما كيلومترات مربعة.


وأضاف أن خسائر القوات الأوكرانية كبيرة جدا لدرجة أن الجيش الأوكرانى قد يفقد قدرته القتالية قريبا.


وفى سياق آخر، أعرب بوتين عن امتنان روسيا لولى العهد السعودى محمد بن سلمان آل سعود لمساعدته فى المفاوضات التى أدت إلى تبادل السجناء مع الولايات المتحدة فى الأول من أغسطس الماضي.


ومن جهة أخرى، قال بوتين إن نمو الناتج المحلى الإجمالى الروسى فى العام الجارى 2024 سيتجاوز على الأرجح نتائج العام الماضى 2023.


وأشار إلى أن "التضخم فى روسيا بدأ فى الانخفاض، وهذا أمر جيد"، مشددا على أن المستوى المستهدف عند 4%، لكنه وصل مؤخرا إلى 9.2%.


وفى نهاية الشهر الماضى (أغسطس 2024)، أشار الرئيس بوتين إلى أن الاقتصاد الروسى يستمر فى النمو على غرار العام الماضي، وقد زاد الناتج المحلى الإجمالى فى الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 4.6%.


ونما الاقتصاد الروسى فى العام الماضى 2023 بنسبة 3.6% وبلغ حجم الناتج المحلى الإجمالى لروسيا 171.041 تريليون روبل، وفقا لبيانات "روس ستات".


وتستضيف مدينة فلاديفوستوك فى الفترة من الـ3 وحتى الـ6 من سبتمبر الجاري، فعاليات وأنشطة منتدى الشرق الاقتصادي، ويعد الحدث منصة لجذب الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، وملتقى يبحث فيه المشاركون التحديات التى تواجه الاقتصاد فى روسيا وفى العالم ككل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة