فاتورة خسائر ماسك من حجب X فى البرازيل

الخميس، 05 سبتمبر 2024 01:04 م
فاتورة خسائر ماسك من حجب X فى البرازيل ايلون ماسك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر البرازيل من أكبر أسواق الخدمات من حيث المستخدمين لشركة X ، ولذلك فإن حظر البلاد لشركة X سيكلف إيلون ماسك الكثير من الأموال، حيث أن الإيرادات السنوية للبرازيل تراوحت بين 80 مليون دولار و100 مليون دولار في عام 2021، ويمثل ذلك حوالى 2% من إجمالي مبيعات الشركة.


وليس هذا كل شئ، فتعد البرازيل سوقًا رئيسيًا لـ X والمنصات الأخرى، ويصل حوالي 40 مليون برازيلي، أي حوالي خمس السكان، إلى X مرة واحدة على الأقل شهريًا، وفقًا لمجموعة أبحاث السوق Emarketer، حسبما قالت صحيفة لا تيرسيرا الإسبانية.


وتعد البرازيل أيضًا سوقًا محتملة للنمو الضخم لشركة ستارلينك  للأقمار الصناعية التابعة لماسك، Starlink ،  نظرًا لمساحة أراضيها الشاسعة وخدمة الإنترنت الضعيفة في المناطق النائية.


وقالت شركة ستارلينك على X إنه بسبب دي مورايس تم تجميد مواردها المالية هذا الأسبوع، مما منعها من تنفيذ أي معاملات في الدولة التي لديها أكثر من 250 ألف مستخدم.


وكان قال ماسك في ذلك الوقت: "كان قرار إغلاق مكتب X في البرازيل صعبًا"، مضيفًا أن قبول أوامر القاضي كان سيكون أكثر صعوبة، "لم تكن هناك طريقة يمكننا من خلالها شرح تصرفاتنا دون الشعور بالحرج."


في حين أن المبيعات من البرازيل تمثل على الأرجح جزءًا صغيرًا من إجمالي أعمال X، فإن أي إيرادات مهمة للشركة، التي لا تزال تكافح من أجل استعادة المعلنين وسداد التزامات الديون الكبيرة.


وبعض أكبر المعلنين الذين اعتادوا شراء إعلانات X في البرازيل، بما في ذلك أبل Apple و والت ديزنى Walt Disney، أوقفوا بالفعل أو خفضوا الإنفاق على الخدم، و ربما تكون حصة البرازيل في أعمال X قد نمت منذ استحواذ ماسك  على أواخر عام 2022، خاصة مع انخفاض المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة تصل إلى 50 %.


هل تترك X البرازيل لمنافسيها؟
ويمكن أن يؤدي نزاع ماسك مع البرازيل أيضًا إلى مشاكل تجارية أخرى لأغنى رجل في العالم. قام نفس القاضي الذي حظر X أيضًا بتجميد الحسابات المصرفية البرازيلية لشركة Starlink، مزود الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الذي يعد جزءًا من شركة SpaceX التابعة لماسك ، كوسيلة للضغط عليه. بعد وقت قصير من تجميد البنك، وافقت Starlink أخيرًا على حظر X.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة