مستشفى الشهداء الجديد فى المنوفية صرح طبى على مساحة 21 ألف متر.. تكلفته مليار و300 مليون جنيه.. المواطنون: ما نشاهده دليل على اهتمام المسؤولين بالمنظومة الصحية.. والمحافظ يوجه بسرعة تنفيذ المشروع.. صور

الخميس، 05 سبتمبر 2024 11:00 م
مستشفى الشهداء الجديد فى المنوفية صرح طبى على مساحة 21 ألف متر.. تكلفته مليار و300 مليون جنيه.. المواطنون: ما نشاهده دليل على اهتمام المسؤولين بالمنظومة الصحية.. والمحافظ يوجه بسرعة تنفيذ المشروع.. صور جانب من الأعمال
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعد مستشفى الشهداء الجديد والذى يتم تنفيذه بمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، من أكبر المستشفيات فى القطاع الصحى على مستوى محافظة المنوفية، عقب الانتهاء منه خلال عام ونصف على التقريب بتكلفة قاربت مليار و300 مليون جنيه ، وسوف تخدم قرى مركز الشهداء والبالغ عددهم ما يقرب من 500ألف نسمه على التقريب.

ويقول محمد عبد الكريم من أهالى إحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية ، أن مانشاهده الآن من تطوير فى القطاع الصحى الذى يشهده مركز الشهداء وذلك عقب البدء فى بناء المستشفى المركز الجديد على مساحة مايقرب من 21 ألف متر، بإجمالى 223 سريرا، سوف تحدث طفره كبيره فى تقديم الخدمة الصحية لاهالى المركز والمدينة .

ويضيف منذ سنوات كثيرة نحلم ببناء المستشفى القديم وتطويرها نظرا لأن أقرب مستشفى بها إمكانيات فى القطاع الصحى بمدينة شبين الكوم، والتى تبعد مايقرب من 20كيلو على التقريب، لكن ما نشاهده من جديه فى العمل دليل على الاهتمام بالقطاع الصحى لخدمة المرضى من المواطنين ، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير المنظومة الصحية على مستوى الجمهورية.

ويقول محمد السيد مواطن ومقيم بإحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن هذا المستشفى سوف يساهم فى حل المشكلة فى المنظومة الصحية الذى يعانى منها أهالى القرى والمدينة ، نظرا مركز الشهداء يعد  من أكبر المراكز فى الكثافة السكانية ، ومعظم الحالات يتم تحويلها إلى مستشفيات شبين الكوم بمحافظة المنوفية ، نظرا لوجود الرعاية الصحية والأجهزة الكبرى بتلك المستشفيات الحكومية .

ويضيف مايحدث الآن من تطوير فى المنظومة الصحية عن طريق بناء مستشفى جديد على تلك المساحة، يدل على أن هناك  إهتمام كبير من قبل المسؤولين بالمنظمة الصحية .

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن مستشفى الشهداء الجديدة الذى يتم تنفيذها بالمدينة ، بتكلفة إجمالية مليار و300 مليون جنيه، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام الجاري، والمقامة على مساحة تزيد عن 21 ألف م2، وتضم 5 غرف عمليات، و31 أسرة بقسم الغسيل الكلوي، و24 بحضانات الأطفال، و41 أسرة بقسم العناية المركزة، و21 بأقسام العيادات الخارجية بإجمالي 223 سريرا، فضلا عن توفير 450 فرصة عمل جادة، حيث تعد المستشفى بمثابة صرح طبي جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة ، ويتم العمل داخل المستشفى على قدم وساق من إجل سرعة الانتهاء منها وتشغيلها على الفور .

وأضاف، المحافظ أن مستشفي الشهداء الجديدة بمثابة صرح طبى جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم  والتسهيلات أمام الشركة المنفذة لتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة العمل ومشيرا إلى أنه سيقوم بعمل زيارة ميدانية للمستشفي مرة أخرى خلال إسبوعين  لمتابعة الموقف التنفيذى والعمل على إزالة أى معوقات من شأنها تعطيل سير العمل بالمستشفي.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه جارى إنشاء عدد من المستشفيات بتخصصات متنوعة بمراكز منوف وشبين الكوم وقويسنا وأشمون للارتقاء بالمنظومة الطبية، وذلك  تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بقطاع الصحة وتوفير كافة الامكانيات التى من شأنها رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 

أعمال مستشفى الشهداء الجديدة
أعمال مستشفى الشهداء الجديدة

 

العمل يسير على قدم وساق بالمستشفى
العمل يسير على قدم وساق بالمستشفى

 

المسؤولين بمحافظة المنوفية أثناء تفقد المشروع
المسؤولين بمحافظة المنوفية أثناء تفقد المشروع

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة