منتخب إسبانيا بطل اليورو ضيفا ثقيلا أمام صربيا فى دورى الأمم الأوروبية

الخميس، 05 سبتمبر 2024 08:00 ص
منتخب إسبانيا بطل اليورو ضيفا ثقيلا أمام صربيا فى دورى الأمم الأوروبية منتخب إسبانيا
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل منتخب إسبانيا بطل النسخة الأخيرة من "يورو 2024" ضيفًا ثقيلًا على نظيره صربيا في المباراة التي تقام في تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس على ملعب "راجكو ميتيتش" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2024-25.

صربيا ضد إسبانيا

وتضم المجموعة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية منتخبات: "إسبانيا، الدنمارك، صربيا وسويسرا".

يدخل منتخب إسبانيا البطولة بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2024" التي فاز بها على حساب إنجلترا.

بينما يمنى أصحاب الأرض تحقيق المفاجأة والفوز على إسبانيا بعد تقديم أصحاب الأرض مستويات متميزة في النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

تاريخ مواجهات صربيا ضد إسبانيا

تاريخيًا لم يلتقي منتخبا صربيا ضد إسبانيا في أي من المباريات الرسمية في البطولات القارية الأوروبية، وستكون مواجهة اليوم هي الأولى من نوعها بين الفريقين.

وسبق أن التقي منتخب صربيا ضد إسبانيا في مواجهة ودية وحيدة في عام 2012 وفاز بها الماتادور بنتيجة 2-0.

ويتفوق منتخب إسبانيا في القيمة التسويقية بواقع 1.01 مليار يورو، مقابل 204.5 مليون لصالح صربيا، بينما يتصدر نجم خط وسط مانشستر سيتي والماتادور رودري قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 130 مليون يورو.

وغاب عن قائمة بطل يورو 2024، كل من ألفارو موراتا مهاجم ميلان الإيطالي، كما يغيب خيسوس نافاس الذي أكد اعتزاله الدولي بعمر 38 عاما، والحارس الأساسي أوناي سيمون الذي خضع لعملية جراحية في المعصم، ولاعب آرسنال الجديد ميكيل ميرينو.

وتضم القائمة 19 لاعبا توجوا أبطالا لأوروبا في 14 يوليو الماضي في برلين وهم ديفيد رايا، وأليكس ريمرو، وداني كارباخال، وإيمريك لابورت، وروبن لو نورماند، وداني بيبيان، ومارك كوكوريلا، وأليخاندرو جريمالدو، ورودري هيرنانديز، ومارتن زوبيمندي، وبيدري، وفابيان رويز، وداني أولمو، ولامين جمال، ونيكو ويليامز، وفيران توريس، وميكيل أويارزابال، وخوسيلو ماتو وأيوز بيريز.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة