منتخب البرتغال يستضيف كرواتيا فى قمة نارية بالجولة الأولى بدورى الأمم الأوروبية

الخميس، 05 سبتمبر 2024 05:00 ص
منتخب البرتغال يستضيف كرواتيا فى قمة نارية بالجولة الأولى بدورى الأمم الأوروبية منتخب البرتغال
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب البرتغال بقيادة الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نظيره كرواتيا في تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1 من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2024-25.

البرتغال ضد كرواتيا

وتضم المجموعة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية منتخبات: "كرواتيا، بولندا، البرتغال، واسكتلندا".

ويطمح منتخب البرتغال، بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2019، لتحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره بعد الوداع المخيب لبطولة "يورو 2024" من الدور ربع النهائي على يد فرنسا.

ويستعد منتخب كرواتيا لبداية قوية في البطولة التي حل وصيفًا لنسختها الثالثة 2022-23، قبل مواجهة بولندا في الجولة الثانية يوم 8 سبتمبر الجاري.

وشهدت قائمة كرواتيا تواجد لوكا مودريتش قائد الفريق، وغياب مارسيلو بروزوفيتش، بعد اعتزاله الدولي.

تاريخ مواجهات البرتغال ضد كرواتيا

تاريخيًا التقى منتخبا البرتغال ضد كرواتيا في 8 مباريات قبل مواجهة اليوم حقق فيها برازيل أوروبا الفوز في 6 مواجهات مقابل فوز وحيد للضيوف وتعادل.

وأحرز منتخب البرتغال 16 هدفًا مقابل 6 أهداف لصالح كرواتيا، بينما يتصدر جواو فيليكس  ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين بالتساوي مع ديوجو جوتا، روبن دياز، وماتيو كوفاسيتش.

ويتفوق منتخب البرتغال في القيمة التسويقية بواقع 986 مليون يورو مقابل 267 مليون لصالح كرواتيا، بينما يتصدر النجم رافائيل لياو قائمة أغلى اللاعبين بواقع 90 مليون يورو.

ونفى الدون كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي نيته الرحيل عن صفوف منتخب البرتغال عقب الخروج من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي استضافتها ألمانيا شهري يونيو ويوليو الماضيين.

وقال كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي ببداية معسكر منتخب البرتغال: "لم يخطر ببالي الرحيل عن المنتخب الوطني".

وبسؤاله ما هو الدافع الذي دفعك للقدوم إلى المنتخب الوطني؟ كأس العالم 2026؟ أكد كريستيانو رونالدو: "الحافز هو القدوم للفوز بدوري الأمم. إنها المسابقة التالية. استعد للتدريب بأفضل طريقة ومواجهة هذه المنافسة للفوز مرة أخرى. لا أفكر على المدى الطويل، دائمًا على المدى القصير".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة