منتخب الجزائر يستضيف غينيا الأستوائية فى مواجهة ثأرية بتصفيات كان 2025

الخميس، 05 سبتمبر 2024 06:00 ص
منتخب الجزائر يستضيف غينيا الأستوائية فى مواجهة ثأرية بتصفيات كان 2025 منتخب الجزائر
كتب- إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب الجزائر نظيره غينيا الاستوائية، في العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب ميلود هدفي في مدينة وهران ، ضمن منافسات الجولة الجولة الأولى الافتتاحية بالمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويسعى منتخب الجزائر إلى تحقيق بداية قوية في مستهل مشوارهم بتصفيات "كان 2025"، بالفوز والثأر أمام غينيا الاستوائية، الذي صدم "ثعالب الصحراء" في الدور الأول للنسخة الماضية لأمم أفريقيا بالفوز 1-0، مما ساهم في إطاحته مبكرا للمرة الثانية تواليا.
 
ويقع منتخبا الجزائر رفقة غينيا الإستوائية في المجموعة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا مع ليبيريا وتوجو اللذان غد الجمعة ضمن المجموعة  ذاتها.
 
ويعول السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر على عناصر الخبرة مع النجم رياض محرز إلى جانب رامي بنسبعيني ويوسف عطال وإسماعيل بن ناصر وبغداد بونجاح وسعيد بن رحمة.

وأكد بيتكوفيتش على صعوبة اللقاء وكذلك المباراة التالية ضد ليبيريا في مونروفيا الأسبوع المقبل، قائلا :"لا شك أننا أمام مباراتين صعبتين لكننا واثقون من أنفسنا، وندرك ما ينبغي أن نقوم به في ظروف مختلفة".

وأضاف: "لا أعتبر مباراة غينيا الاستوائية ثأرية، فأنا لم أكن حاضرا فيها ولا كثير من اللاعبين، هو منتخب جيد يتمتع بكثير من الصفات، لكننا في المستوى الذي يسمح لنا بتحقيق الفوز والنقاط كاملة، أما ضد ليبيريا فسنلعب على أرضية اصطناعية وسنعمل على الاستعداد لذلك".

كان فلاديمير بيتكوفيتش، استدعى أحمد القندوسي لاعب الأهلي المعار لصفوف نادي سيراميكا كليوباترا، لقائمة "الخضر" استعدادا لمباراتى غينيا الاستوائية وليبيريا، بدلا من هشام بوداوي،الذي تعرض للإصابة في الركبة.

وشهدت قائمة منتخب الجزائر عودة رياض محرز، وانضمام المدافع محمد فارسي لأول مرة، وفي المقابل غياب ياسين براهيمي وأحمد قندوسي، كما سجل الحارس أوكيجة عودته إلى صفوف "الخضر".

جاءت قائمة منتخب الجزائر النهائية،كالتالي:

حراسة المرمى: ماندريا، قندوز، أوكيدجة.

خط الدفاع: أيت نوري، خاسف، حجام، مداني ، توغاي، بن سبعيني، بلعيد ، ماندي، عطال، فارسي.

خط الوسط: بن ناصر، زروقي،  أحمد القندوسي وزرقان.

خط الهجوم: عوار، سعيود، عمورة، محرز، بن رحمة، حاج موسى، بن زية، جويري.

ويشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة