مهاويس المزادات.. أغلفة المجلات والكتب تشعل الصالات العالمية.. بيع كتاب مصور لـ "سوبر مان" بـ 2 مليون و340 ألف دولار.. غلاف كتاب هارى بوتر بـ 1.9 مليون دولار.. غلاف لغز القطة السوداء مقابل 840 ألف دولار

الخميس، 05 سبتمبر 2024 09:30 م
مهاويس المزادات.. أغلفة المجلات والكتب تشعل الصالات العالمية.. بيع كتاب مصور لـ "سوبر مان" بـ 2 مليون و340 ألف دولار.. غلاف كتاب هارى بوتر بـ 1.9 مليون دولار.. غلاف لغز القطة السوداء مقابل 840 ألف دولار إحدى الأغلفة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عالم المزادات، لا تقتصر المنافسة على اللوحات الفنية والتحف النادرة فقط، بل تمتد لتشمل أغلفة المجلات والكتب التي أصبحت تشغل مكانة بارزة في الصالات العالمية، هذه الأغلفة، التي كانت تعتبر في الماضي مجرد وسيلة لحماية المحتوى الداخلي، تحولت اليوم إلى قطع فنية تجذب اهتمام هواة الجمع والمستثمرين على حد سواء، من أغلفة المجلات الشهيرة التي تحمل صورا لأيقونات ثقافية، إلى أغلفة الكتب النادرة ،يتنافس عشاق المزادات على اقتناء هذه الأغلفة، مما يضيف بعداً جديداً ومثيراً لعالم المزادات.

بيع كتاب مصور لـ "سوبر مان" بـ 2 مليون و340 ألف دولار:


أعلنت دار هيريتيج للمزادات العالمية، بيع نسخة "نادرة " من مجلة رسوم مصورة الذي تقدم شخصية "سوبرمان" تم إصداره سنة 1939، بمبلغ 2 مليون و340 ألف دولار، وفقا لدار المزادات.

يشار إلى أن آخر بيع مسجل حسب تحليل GPA لنسخة في هذه الدرجة عند أكثر من 2.6 مليون دولار في ديسمبر 2021، ومؤخرًا، انتهى بيع نسخة أخرى من CGC 7.0 عند 1.62 مليون دولار في يونيو 2023.
بيعت نسخة من Edgar Church/Mile High CGC 8.0 Superman ، مقابل 5.3 مليون دولار في يناير 2022، محطمة الرقم القياسي لأغلى كتاب هزلي تم بيعه على الإطلاق.

كتاب مصورة لـ سوبر مان
كتاب مصورة لـ سوبر مان

 

غلاف كتاب هارى بوتر بـ 1.9 مليون دولار


بيعت لوحة مائية لكتاب هاري بوتر وحجر الفلاسفة فى مزاد أقامته دار سوثبيز فى نيويورك امس، محققة رقما قياسيا، حيث تم بيع العمل الفنى لغلاف الكتاب الأول فى سلسلة الكاتبة جى كى رولينج 1.9 مليون دولار ما يعادل 1.5 مليون جنيه إسترلينى.


وفقا لصحيفة الجارديان، قال التاجر إنها "أغلى قطعة من هارى بوتر تم بيعها فى مزاد على الإطلاق"، حيث كان يعتقد أن نسخة الطبعة الأولى من هارى بوتر وحجر الفلاسفة هى أعلى سعر تم تسجيله لقطعة من السلسة حيث بيعت مقابل 421000 دولار فى دار هيريتيج للمزادات فى دالاس فى ديسمبر 2021.
تم بيع الرسم التوضيحي لتوماس تايلور، والذى ظهر في الطبعة الأولى من الرواية في عام 1997، بعد معركة رباعية بين المزايدين استمرت ما يقرب من 10 دقائق.
وقد تم تقدير سعرها بما يتراوح بين 400 ألف إلى 600 ألف دولار، وهو ما تدعيه دار سوثبيز بأنه "أعلى تقدير مسبق تم وضعه على الإطلاق لعمل متعلق بهاري بوتر".

غلاف كتاب هارى بوتر
غلاف كتاب هارى بوتر

 

بيع غلاف لغز القطة السوداء مقابل 840 ألف دولار

بيع الغلاف الأصلي لفنان الكوميكس لى إلياس  لمغامرات Black Cat Mystery مقابل 840 ألف دولار بعد حرب مزايدة طويلة في مزاد June Comics & Comic Art الذي أقامته شركة هيريتاج في الولايات المتحدة.
كان غلاف إلياس من بين أكثر من 270 قطعة في المزاد من مجموعة جامع التحف والمؤرخ والمؤلف روجر هيل وقد أصبح الآن أحد أغلفة الكتب المصورة الأكثر قيمة في العالم، حيث تم ربطه بغلاف والي وود لكتاب Shock SuspenStories رقم 6 لعام 1952 باعتباره أغلى غلاف لكتب الرعب المصورة التي تم بيعها في مزاد وصلت قيمة مجموعة هيل وحدها إلى ما يتجاوز أربعة ملايين دولار.

أغلى مبيعات الكوميكس
أغلى مبيعات الكوميكس


وشملت المبيعات البارزة الأخرى:

غلاف جوني كريج لفيلم The Haunt of Fear رقم 15 من يونيو 1950 والذي يظهر فيه ساحرته العجوز بلا أسنان، بيع بمبلغ 264 ألف دولار.

وغلاف جراهام إنجلز لشهر أغسطس 1952 لـ The Haunt of Fear رقم 14 بيع بمبلغ 204000 دولار.

وحقق الرسم الأصلي لـ Wally Wood لقصة Planet Stories لعام 1953 The Un-Reconstructed Woman مبلغ 57.600 دولار، مما جعله الرسم التوضيحي الداخلي الأكثر قيمة لمجلة الذي تم بيعه في المزاد

وبيع غلاف رواية "دارديفيل رقم 165" لفرانك ميللر في الثمانينيات بمبلغ 324 ألف دولار.


وصفحة بقلم جون روميتا الأب ومايك إسبوزيتو لـ The Amazing Spider-Man  رقم 50، والتي قدمت ويلسون فيسك، بيعت مقابل 216 ألف دولار.


وبيع العدد الأول من مجلة Whiz Comics، والذي يضم أول ظهور للكابتن مارفل، بمبلغ 288 ألف دولار
وبيعت نسخة من Marvel Comics رقم 1 لعام 1939 بمبلغ 228 ألف دولار.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة