نشاط مكثف لمصر للطيران بمعرض مصر الدولى بالعلمين.. الصيانة والأعمال الفنية أول مركز معتمد من إيرباص في أفريقيا.. تعاقد جديد مع A jet التركية.. وعقد شراكة مع إيرباص العالمية لتوريد حزم تدريبية لطراز A350

الخميس، 05 سبتمبر 2024 03:09 م
نشاط مكثف لمصر للطيران بمعرض مصر الدولى بالعلمين.. الصيانة والأعمال الفنية أول مركز معتمد من إيرباص في أفريقيا.. تعاقد جديد مع A jet التركية.. وعقد شراكة مع إيرباص العالمية لتوريد حزم تدريبية لطراز A350 معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهد جناح الشركة الوطنية مصر للطيران والشركات التابعة، نشاطا ملحوظا علي مدار يومين بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين في الفترة من 3 إلي 5 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال توقيع اتفاقيات مع شركات رائدة في مجال صناعة الطيران لدعم الأسطول الجوي وتطوير الخدمات الارضية المقدمة علي ارض المهبط بالمطارات المصرية، وايضا تقديم مجموعة اوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز أيرباص.

وأعلنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع أيرباص، الشركة الأوروبية الرائدة عالميًا في تصنيع الطائرات، وهذه الشراكة ستؤدي إلى تعزيز مكانة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

وصرح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه بموجب مذكرة التفاهم، ستصبح مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة معتمد لصيانة وإصلاح الطائرات من طراز أيرباص في أفريقيا، مضيفاً أن هذا الاعتماد يعكس القدرات الفنية الاستثنائية للشركة والتكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها والتزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة في صيانة الطائرات.

وقال المهندس وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إن هذا التعاون لن يعزز قدراتنا على تقديم خدمات صيانة عالمية المستوى لعملائنا فحسب بل سيساهم أيضًا في نمو صناعة الطيران في أفريقيا والتي تحتاج إلى المزيد من الشراكات للوصول لمستوى أفضل.

وأوضح الخفيف أن الشراكة ستمكن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية من تقديم مجموعة أوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز أيرباص، بما في ذلك الصيانة المجدولة وغير المجدولة، وإصلاح وحدات الطائرات، وتقديم الدعم الفني، الأمر الذي سيستفيد منه عملاء شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وسيساهم أيضًا في تطوير صناعة الطيران في أفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة أيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: "نفخر بتعزيز تعاوننا مع شركة مصر للطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، كما نؤكد على التزامنا بتوسيع قدرات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من خلال تعزيز التعاون الهادف إلى رفع معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران ونعمل مع شركائنا على بناء نظام بيئي أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران في مصر، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر في المستقبل.


وقامت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بتوقيع  تعاقداً جديداً مع شركة A Jet التركية لتقديم خدمات المهبط بالمطارات المصرية، وذلك ضمن فاعليات جناح مصر للطيران بالمعرض وشهد مراسم التوقيع المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ووقع العقد عن شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية المهندس إبراهيم فوزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي، وعن الشركة التركية وكالة IAB ومثلتها المهندسة نيفين عليش نائب رئيس مجلس الإدارة.

وتعد شركة A Jet من أهم شركات الطيران العارض بتركيا نظراً لكونها شركة شقيقة للخطوط الجوية التركية أكبر عملاء شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية الحاليين، وقد بدأ تشغيل رحلات شركة A Jet بالفعل في مطار  القاهرة بعدد 5 رحلات أسبوعياً...ومن المخطط  تشغيل رحلاتها بجميع المحطات الداخلية في القريب العاجل، حيث تمتلك الشركة حالياً أسطول يتخطي 80 طائرة من طرازات أيرباص A320 وA321 وبوينج B737-800 وB737 Max.

وعلي هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقام بمطار العلمين الدولي في الفترة من 3-5 سبتمبر 2024، وقعت أكاديمية مصر للطيران عقد شراكة مع شركة Airbus المصنعة للطائرات من طراز A350-900، والتي تعاقدت عليها مصر للطيران دعماً لأسطولها.

ويتضمن عقد الشراكة توريد الحزم التدريبية الخاصة بتدريب المهندسين على ذات الطراز وفقاً لأحدث النظم التدريبية وهو نظام (Learn by doing) “ACT” Airbus Competency Training، وقيام أكاديمية مصرللطيران باعتماد التدريب من سلطة الطيران المدنى المصرى (ECAA) وكذلك وكالة الاتحاد الأوروبى لسلامة الطيران (EASA).

وكانت أطلقت مصر للطيران حملة دعائية كبيرة للترويج للنسخة الأولى من هذا الحدث الكبير، من خلال الإعلان عن طرح تخفيض بنسبة 15% للمشاركين في المعرض على جميع خطوطها الجوية القادمة من مختلف الوجهات العالمية، ولتسهيل سفر المشاركين والضيوف، بالإضافة إلي تنظيم رحلات إلى مطار العلمين الجديدة قبل وأثناء وبعد فترة المعرض مما يمنح المشاركين خيارات متعددة للسفر داخلياً وخارجياً، و يدعم حركة السياحة الخارجية والداخلية نحو أحدث وأجمل الوجهات الساحلية على مستوى العالم بمدينة العلمين الجديدة خلال موسم الصيف.

ولتعزيز رؤية المعرض وانتشاره، قامت الشركة بوضع شعار المعرض على عدد من أسطول طائرات الشركة من الخارج وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات (head rest)، كما قامت بعرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات خلال الرحلات، ولم تقتصر الحملة الدعائية على الطائرات فقط، بل امتدت إلى جميع مكاتب مصرللطيران الداخلية والخارجية المنتشرة في جميع أنحاء العالم من خلال عرض الفيديو الترويجي عن الحدث علي شاشات المكاتب والبانرات الدعائية وكذلك توزيع منشورات ترويجية في جميع المكاتب بغرض الترويج للحدث عالمياً.

جدير بالذكر أن معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء" يعد بمثابة منصة فريدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال صناعة النقل الجوي، وذلك بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني. ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في صناعة الطيران في العالم وتكنولوجيا الفضاء مما يجعله فرصة واعدة لتبادل الرؤى وعرض الأفكار المبتكرة الهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالمي، هذا بجانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (1)
معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (1)

 

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (2)
معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (2)

 

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (3)
معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (3)

 

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (4)
معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (4)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة