هاريس تتودد للأثرياء باقتراح ضريبة 28% على من يجنون مليون دولار

الخميس، 05 سبتمبر 2024 05:10 م
هاريس تتودد للأثرياء باقتراح ضريبة 28% على من يجنون مليون دولار هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نأت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الامريكية 2024، بنفسها عن بايدن فيما يتعلق بالضرائب واقترحت فرض ضريبة قدرها 28% على الأثرياء، وهى نسبة أقل من التى سعى إليها بايدن.

وأشارت شبكة سى إن إن، إلى أن معدل ضرائب مكاسب رأس المال طويل المدى حاليا هى 20% إلى جانب 3.8% ضريبة على أصحاب الدخل الأعلى، ويتم دفعها عند بيع استثمار أو تحقيق مكاسب. واقترحت ميزانية بايدن رفع هذا المعدل على النسبة الأعلى التى يريدها وهى 39.6%، على الأسر التى لديها دخل خاضع للضريبة يقدر بأكثر من مليون دولار.

ويقول مطلعون على الأمر إن هاريس تعتقد أن نسبة 39.6% كمرتفعة للغاية.

وتوضح "سى أن إن" أنه فى حين هاريس ستدعم فرض ضرائب على الأفراد والشركات الأكثر ثراءً عند معدلات أعلى، وهو ما تدعو إليه أيضا ميزانية بايدن، إلا أنها تعتقد أن معدل ضريبة أقل على مكاسب رأس المال سيكون حافزا للمستثمرين لوضع مزيد من الأموال فى الشركات الناشئة والمشروعات لصغيرة. وتقترح أيضا زيادة ضريبة الشركات على 28%، أعلى من النسبة الحالية التى حددها قانون ترامب للضرائب ولوظائف فى عام 2017 عند 21%.

ويقول مستشارون أن هاريس تدعم السماح بالعديد من الخفض الضريبى الذى أقره ترامب للأثرياء والشركات الكبرى لصالح تمويل برامج أكثر استهدافا للأسر والشركات الصغيرة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة