واشنطن: الإفراج عن 135 سجينا سياسيا فى نيكاراجوا تتويج لجهود استمرت لأشهر

الخميس، 05 سبتمبر 2024 11:03 م
واشنطن: الإفراج عن 135 سجينا سياسيا فى نيكاراجوا تتويج لجهود استمرت لأشهر بلينكين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الإفراج عن 135 سجينًا سياسيًا فى نيكارجوا، جاء تتويجًا لأشهر من الجهود والمفاوضات بين الولايات المتحدة ونيكاراجوا.


وأضافت الوزارة - فى بيان - أن "الولايات المتحدة وجواتيمالا اتخذتا اليوم خطوات لتوفير الأمان والمساعدة لـ 135 سجينًا سياسيًا تم احتجازهم بشكل غير عادل من قبل السلطات فى نيكاراجوا".


وأوضح البيان أن "من بين المفرج عنهم قادة دينيون، وأفراد علمانيون، ومدافعون عن حقوق الإنسان، ويأتى وصولهم إلى جواتيمالا بعد شهور من المفاوضات بين الولايات المتحدة ونيكاراجوا".


وأشار البيان إلى أنه "بالتعاون مع السلطات الجواتيمالية، ستوفر الولايات المتحدة وشركاؤها فى العمل الإنسانى لهؤلاء الأفراد مؤقتا الغذاء والمأوى والمساعدة الطبية، بما فى ذلك الدعم النفسى، لمساعدتهم على التعافى وبدء العمل الصعب لإعادة بناء حياتهم".


وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن "أى تهديد للديمقراطية فى أى مكان هو تهديد للديمقراطية فى كل مكان. الجميع يتحملون مسؤولية حماية أولئك الذين يدافعون عن الديمقراطية وحقوق الإنسان فى جميع أنحاء العالم. ستواصل الولايات المتحدة وجواتيمالا الوقوف بتضامن مع شعب نيكاراجوا وكل من يسعى بسلام لجعل أصواتهم مسموعة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة