وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أطر التعاون المستقبلي

الخميس، 05 سبتمبر 2024 11:16 ص
وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أطر التعاون المستقبلي جانب من اللقاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، السفير خيرت لاما شريف، سفير كازاخستان لدى مصر، لبحث  أُطر التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والإبداعية، وتم خلال اللقاء مناقشة تبادل الخبرات الفنية والمعرفية وتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترح تنظيم فعاليات مشتركة بين الكتاب، والمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025، إضافة إلى تبادل عروض أفلام الأطفال بين البلدين بما تحمله من قيم تسهم في بناء النشء.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن العلاقات الثقافية بين مصر وكازاخستان تشكل جزءًا أساسيًا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدًا على أهمية التبادل الثقافي الدولي كوسيلة لتعزيز التفاهم بين الشعوب، وذلك من خلال برامج مشتركة تسهم في إبراز التراث الثقافي الغني للبلدين".

 أكد السفير الكازاخي، حرص بلاده على تعزيز التعاون الثقافي مع مصر، مشيرًا إلى أن "التاريخ المشترك بين البلدين والروابط الثقافية العميقة تمثل أساسًا قويًا لتطوير المزيد من المشاريع الثقافية المشتركة، وأضاف "نحن ملتزمون بتوسيع آفاق التعاون مع مصر في مجالات الفنون والآداب والتراث، ونتطلع إلى تنظيم فعاليات مشتركة تعكس التنوع الثقافي لكلا البلدين".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة