رونالدو يستهدف الهدف 1000.. ويؤكد: الأرقام القياسية خطوة فريدة فى مسيرتى

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 03:12 م
رونالدو يستهدف الهدف 1000.. ويؤكد: الأرقام القياسية خطوة فريدة فى مسيرتى كريستيانو رونالدو
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سعادته بتسجيل هدفه الـ900 خلال مسيرته في فوز منتخب بلاده على كرواتيا 2-1 في لشبونة في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية قائلا، "خطوة فريدة في مسيرتي.. هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة".

أخبار كريستيانو رونالدو

وأضاف رونالدو، فى تصريحات نقلتها "أ ف ب"، "كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب سيحدث ذلك بشكل طبيعي، يبدو الأمر مثل أي مرحلة، لكني وحدي أعلم، والأشخاص من حولي، مدى صعوبة العمل كل يوم، لكي أكون بصحة جيدة بدنيا ونفسيا، لتسجيل الهدف الرقم 900".

 
وأوضح رونالدو، صاحب الـ39 عاما والذي هز الشباك في الدقيقة 34 بعد عرضية من نونو منديش على ملعب "إستاديو دا لوش" قائلا، "بعد ما حصل معنا في كأس أوروبا، كان علينا أن نترك بصمة جيدة وهذا ما فعلناه"، في إشارة إلى إقصاء البرتغال على يد فرنسا في أوروبا 2024".
 
وبدا رونالدو الذي جثا على ركبتيه عاطفيا وهو يبكي محتفلا بالهدف الذي رفع به رصيده إلى 131 هدفا في 213 مباراة دولية بقميص البرتغال.

وأحرز كريستيانو رونالدو مجموع 769 هدفا مع الأندية التي دافع عنها، نصفها مع ريال مدريد الإسباني، بينما توزعت بقية الأهداف على فترات لعبه في سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي وناديه الحالي النصر السعودي.

كريستيانو رونالدو.. والهدف 1000
 

ويستهدف المهاجم البرتغالي للوصول إلى عتبة الـ1000 هدف، إذ كان قال في تصريحات سابقة، "الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي، كما تعلم.. أنا لا أحطم الأرقام القياسية، الأرقام القياسية التي تطاردني، لذلك أنا سعيد، لكن بالنسبة لي الشيء الأكثر أهمية هو التأكيد على العمل الجماعي".

وكرم الاتحاد البرتغالي رونالدو بنشر عبر صفحته على منصة "إكس" صورة للرقم 900 تضمنت لقطات احتفالية له بقمصان الأندية التي دافع عنها، مرفقة بعبارة "900 x كريستيانو رونالدو. والجزء الأفضل؟ القصة لم تنتهِ بعد".

رونالدو الهداف التاريخي

 يتصدر كريستيانو رونالدو هدّافي كرة القدم عبر التاريخ، متقدّمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الوصيف بـ859 هدفًا، والبرازيلي الراحل بيليه، الثالث برصيد 762 هدفًا.

يمتلك رونالدو 769 هدفًا مع الأندية، بينها 68 مع النصر، فريقِه منذ يناير 2023، ولمصلحة المنتخب البرتغالي، أحرز 131 هدفًا بينها هدفه في مباراة كرواتيا.

يلعب أسطورة البرتغال والكرة العالمية على مستوى الفريق الأول منذ عام 2002، وأحرز 450 من أهدافه مع ريال مدريد الإسباني، فريقه من 2009 إلى 2018 وأطول محطات احترافه، و145 مع مانشستر يونايتد و101 مع يوفنتوس و68 مع ناديه الحالي النصر بجانب خمسة أهداف مع ناديه الأول سبورتنج لشبونة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة