من وحي مسلسل تيتا زوزو.. 5 صفات للجدات الناجحات في علاقتهن مع الأحفاد

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 10:00 ص
من وحي مسلسل تيتا زوزو.. 5 صفات للجدات الناجحات في علاقتهن مع الأحفاد مسلسل تيتا زوزو
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اعز الولد ولد الولد" المثل الشعبي الذي تربينا عليه من زمن بعيد، والذي يوثق علاقة الأجداد والجدات مع الأحفاد، مثل أحداث مسلسل تيتا زوزو للنجمة إسعاد يونس والذي يعرض قريباً على شاشة قناة dmc، فدور الجدة التي تربي أحفادها بالشكل المثالي الذي تعتقده، قد يصنع خلافا مع أبنائها الذين يرون أن هذه الطريقة بعيدة عن تطور المجتمع والتربية الإيجابية التي يعتقدونها، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر بعض صفات الجدات الناجحات في تربية احفادهن كما أكدت أن هذه الصفات صالحة لكل زمان ولكل العصور.

ابطال مسلسل تيتة زوزو
ابطال مسلسل تيتة زوزو

صفة الصبر

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن صفة الصبر يتمتع بها الأجداد طوال الوقت، حتى وإن كان الأحفاد مزعجين، مما يجعلهم الأقرب في التفاهم مع احفادهم بشكل أسهل واسرع.

صفة الكرم

يميل الأجداد الأكثر نجاحًا إلى أن يكونوا كرماء، والكرم لا يعني بالضرورة شراء الألعاب والهدايا وتقديم الكرم المالي، ولكن كرماء بوقتهم، وكرماء في ضيافتهم، وكرماء في تقديم النصائح خاصة عندما يُطلب منهم ذلك.

النجمة إسعاد يونس
النجمة إسعاد يونس

الحب غير المشروط

وأردفت أن من فضل الأجداد وضع الأساس المتين للحب في حياة الطفل، يحتاج الأطفال إلى معرفة أنه بغض النظر عما قد يحدث في حياتهم، وبغض النظر عن خيبات الأمل التي قد يواجهونها في المدرسة أو في الشارع، فإنهم دائمًا في أمان ومحبوبين في منزل الجدة.

صفة التعاطف

يتعلم الأجداد الناجحون مرة أخرى كيف يرون العالم من خلال عيون الأطفال، فإذا بكى الحفيد تجد الجدة تبكي على بكائه، وإذا فرح يسعد قلبها لفرحه، إذ يتواصلن مع أحفادهن ويعيشن الحياة بكل تفاصيلها معهم.

كواليس مسلسل تيتة زوزو
كواليس مسلسل تيتة زوزو

الاستعداد للاستماع

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يعرف الأجداد كيفية الاستماع الجيد لأحفادهم، فمجرد التواجد هناك للاستماع إلى قصص أحفادك وتشجيع حماسهم يعد هدية رائعة لهم ويجعلهم يتعلقون أكثر ببيت الجدة والرغبة للتواجد فيه أطول وقت ممكن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة