أوربان: من الضرورى أن يلتقى بوتين وزيلينسكى لإنهاء الحرب

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 09:05 م
أوربان: من الضرورى أن يلتقى بوتين وزيلينسكى لإنهاء الحرب فيكتور أوربان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، إنه من الضرورى أن يلتقى قادتا روسيا وأوكرانيا لإنهاء النزاع بين البلدين.


وأكد أوربان- فى تصريح، اليوم /الجمعة/- أهمية التواصل بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، قائلاً: "بالطبع. إنه ضروري!.. الأمر الأول هو التواصل. إذا لم يكن هناك تواصل، فإن الحرب تزداد سوءاً" وفق ما نقلته مجلة (بولتيكو) الأوروبية.
وجاءت تصريحات أوربان، خلال مشاركته فى منتدى أمبروستى فى سيرنوبيو، إيطاليا، حيث شارك فى نقاشات معنية بالمسألة. ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأوكرانى أيضاً فى المنتدى، حيث أشار أوربان إلى أن لديه "علاقات جيدة" مع زيلينسكي.


وخلال الأسابيع الأولى من فترة رئاسة المجر لمجلس الاتحاد الأوروبى التى تمتد لستة أشهر، سعى أوربان لتقديم نفسه كـ"صانع سلام" فى النزاع الأوكراني، حيث قام بزيارة مفاجئة إلى كييف للقاء زيلينسكي، ثم توجه إلى موسكو فى نفس الأسبوع للجلوس مع بوتين.


وفى الأسابيع الأخيرة، أبدى كل من بوتين وزيلينسكى استعدادهما لاستقبال الوسطاء فى مناقشات حول كيفية إنهاء الحرب فى أوكرانيا، لكنهما لا يعتقدان أن المجر هى خيار مناسب لذلك. وفى تصريح له خلال نقاش فى منتدى روسيا الشرقى الاقتصادى فى فلاديفوستوك يوم الخميس، قال بوتين إن الصين أو البرازيل أو الهند قد تكون قادرة على المساعدة فى مفاوضات السلام.


من جانبه.. أشار زيلينسكى بعد لقائه مع أوربان، فى يوليو، إلى أن "صانع السلام" يجب أن يمتلك اقتصاداً يؤثر على روسيا أو جيشاً قوياً يخشاه بوتين. وقال زيلينسكي: "الولايات المتحدة هى إحدى تلك الدول، وكذلك الصين والاتحاد الأوروبي. ليس دولة واحدة فقط، بل الاتحاد الأوروبى بأسره".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة