انتخابات أمريكا.. دراما العائلة تثير جدلا بمعسكر الديمقراطيين.. أفراد من أسرة نائب هاريس يؤيدون الجمهوريين بقمصان "آل والز من أجل ترامب".. دونالد يعلق: شرف عظيم أن أحظى بدعم شقيق تيم.. ونائب كامالا: سأتحدث معهم

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 02:33 م
انتخابات أمريكا.. دراما العائلة تثير جدلا بمعسكر الديمقراطيين.. أفراد من أسرة نائب هاريس يؤيدون الجمهوريين بقمصان "آل والز من أجل ترامب".. دونالد يعلق: شرف عظيم أن أحظى بدعم شقيق تيم.. ونائب كامالا: سأتحدث معهم ترامب ووالز
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الاستقرار الداخلي لمعسكر كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية لن يستمر طويلا بعد أن ترددت أنباء عن خلافات داخل عائلة تيم والز حاكم مينيسوتا المرشح لمنصب نائب الرئيس إذا فازت هاريس في تصويت نوفمبر المقبل.

ظهر بعض من أفراد عائلة تيم والز في صورة وهم يرتدون قمصان كتب عليها " آل والز من أجل ترامب " وبجوارهم علم يحمل اسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، كما كتب جيف والز، شقيق تيم والز الأكبر في منشور اعلن فيه معارضته لسياسة شقيقه وتأييده للجانب الجمهوري تحت قيادة دونالد ترامب.

تحدث المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس بشأن الخلافات مع أفراد عائلته، وقال حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لحشد من أنصاره في بنسلفانيا: "جميعكم تعرفون، يجب أن أتحدث إلى أقاربي"، وأضاف: " ثقوا بي، لا شيء يجعلك من أهل الغرب الامريكي الأوسط، أكثر من أن تتعامل مع هذه الأمور في عائلتك".

وتابع: "تحدثوا إلى أقاربكم، لأننا جميعاً لدينا أشخاص مثلهم مؤيدين لترامب، ونحن نعرف أنه يجب علينا مواصلة الحديث معهم".

 

 

walz for trump
صورة عائلة والز

 

 

نشر ترامب مساء الخميس صورة يظهر بها أبناء عمومة والز، من فرع العائلة في نبراسكا، والذي يعود إلى شقيق جد تيم والز، وهم يرتدون قمصاناً عليها شعار يدعم ترامب، وقال المرشح الجمهوري في انتخابات أمريكا: "انه لشرف عظيم أن احظي بدعم وتأييد جيف والز -شقيق تيم والز الأكبر-"

وفي مقابلة مع "news nation" لم يعلن جيف والز رسمياً تأييد ترامب الا انه قال انه فكر ملياً في احتمال قيامه بالأمر، وذلك بعد انتشار منشور له على "فيس بوك" ينتقد فيه شقيقه، ويعلن معارضة سياساته.

وكان تشارلز هيربستر وهو مرشح سابق لمنصب الحاكم في نبراسكا أول من نشر الصورة وقال: "أفراد العائلة في هذه الصورة هم من نسل فرانسيس والز"، والذي كان شقيق جد تيم والز وأضاف: "جميعهم من آل والز مع زوجاتهم".

وأكد فرع آل والز لوكالة اسوشيتد برس ان الصورة صحيحة وقالت في رسالة نصية: "بعد فترة وجيزة من إعلان اختيار الحاكم تيم والز نائباً للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، اجتمعت عائلتنا، وصممنا القمصان، لدعم الرئيس دونالد ترامب ونائبه جي دي فانس. هذه الصورة شاركناها مع الأصدقاء، وحين طلب منا الإذن لنشرها علناً، وافقنا".

وأضافت: "الصورة حقيقية، والقمصان حقيقية، نحن فرع عائلة والز في نبراسكا، ونحن أقارب تيم والز، أجدادنا كانوا أشقاء .. والرسالة على القمصان تتحدث عن نفسها".


شقيق والز يعارض سياساته


والأربعاء، أعرب شقيق تيم والز، جيف والز، عن معارضته لسياسات المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس وشقيقه، لكنه أشار إلى عدم رغبته بالتأثير على الناخبين الامريكيين، بعد تداول منشور له على فيس بوك، ينتقد فيه شقيقه.

وأثارت منشورات جيف على منصة فيس بوك ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الرئيسية، ومنصات التواصل الاجتماعي، وأشار إلى دعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، لكنه قال إنه لا يخطط للقيام بحملة مع شقيقه أو ضده قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، ورغم أنه قال لأصدقائه على فيس بوك إنه "فكر ملياً" في دعم ترامب علناً، إلا أنه يرغب الآن في البقاء بعيداً عن أي حملة سياسية.

وقال جيف والز الذي لم يتحدث لشقيقه منذ 8 سنوات: "لم يكن ذلك قصدي، ولم يكن قصدنا كعائلة، أن نضع شيئاً يؤثر على الجمهور العام"، وأوضح جيف، وهو ناخب جمهوري، وتبرع بـ20 دولاراً لحملة ترامب في عام 2016، أن منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي كانت تهدف لنفي الادعاءات التي تشير إلى أنه يدعم آراء شقيقه

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة