بيرو تضبط 3 أطنان من الكوكايين متجه لأوروبا وسط شحنات من اللحوم والتوابل

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 02:01 م
بيرو تضبط 3 أطنان من الكوكايين متجه لأوروبا وسط شحنات من اللحوم والتوابل اخفاء المخدرات وسط شحنة من اللحوم
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت الشرطة الوطنية في بيرو PNP والهيئة الوطنية للرقابة على الجمارك والضرائب، أكثر من 3 أطنان من الكوكايين في شحنات من اللحوم والتوابل، كان من المقرر إرسالها إلى أوروبا، وتم الكشف عن 3,323 كيلو جرام من المخدرات التي تم العثور عليها خلال هذه العملية باستخدام ماسحات ضوئية متخصصة وبدعم من وحدات الكلاب المدربة.

اللحوم
اللحوم

 

وأوضحت صحيفة انفوباى الأرجنتينية، أنه تم العثور على طنين من هذا المنتج غير المشروع في حاوية تصدير على بضائع معلن عنها على أنها مسحوق الفلفل الحلو، في ميناء كالاو .

كما شهدت عملية بميناء كالاو، مشاركة أعضاء برنامج الغواصين والأعمال المائية، الذين عثروا على 42.736 كيلو جرام من الكوكايين ضمن إجمالي 36 عبوة كانت مخبأة  في هيكل السفينة المسماة "سانتوس إكسبريس".

انتهت العملية في مطار خورخي شافيز باعتقال امرأتين من بيرو كانت بحوزتهما طرود من المواد الغذائية تحتوي على ما يزيد قليلاً عن 27 كيلوجراماً من الكوكايين،  وكانت الوجهة النهائية لكليهما إسبانيا وإيطاليا.

اختفاء المخدرات فى اللحوم
اختفاء المخدرات فى اللحوم


من ناحية أخرى، اكتشفت المجموعة الخاصة التابعة للشرطة الوطنية البيروفية، في ميناء بايتا (منطقة بيورا)، 1173 كيلو جرامًا من الكوكايين في ألف عبوة مغلفة بالطوب كانت مموهة في حاوية كان من المقرر أن تغادر إلى بلجيكا، وتم الكشف عن الشحنة بواسطة الماسح الضوئي للأمتعة والطرود.


وفي نفس المنطقة من منطقة بيورا، تم أيضًا اكتشاف 40 "طوبة" من الكوكايين يبلغ وزنها الإجمالي 42 كيلو جرامًا مخبأة في سيارة رباعية الدفع، وعثرت الشرطة الوطنية البيروفية على الكوكايين في اللحوم التي كانت تحاول دخول سجن تشيكلايو.

الكوكايين
الكوكايين

 

في تشيكلايو، تم القبض على رجل يُدعى جيرسون أبراهام سانتوس بالومينو (23 عامًا) بعد مصادرة عبوتين من اللحوم كان يحاول إحضارهما إلى مؤسسة السجون بالمقاطعة وكان بداخلهما عبوات تحتوي على هيدروكلوريد الكوكايين.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة