ترامب يتعهد بضمان بقاء إسرائيل آلاف السنين.. ويؤكد: فوز هاريس يعنى فناءها

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 10:57 ص
ترامب يتعهد بضمان بقاء إسرائيل آلاف السنين.. ويؤكد: فوز هاريس يعنى فناءها ترامب وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية لحشد من أنصاره من اليهود، إنه إذا فازت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية فإن إسرائيل ستنتهي، وهاجم الديمقراطيين اليهود الذين يدعمون بايدن وقال إنهم مرضى يحتاجون للكشف الطبي على عقولهم.

وفقا لمجلة بوليتكو، قال ترامب للائتلاف اليهودي الجمهوري مساء الخميس: "إذا فاز الديمقراطيين، فإن إسرائيل ستنتهي فقط تذكروا ذلك. إذا فازوا، فإن إسرائيل تنتهي يمكنكم أن تنسوا إسرائيل، هذا ما سيحدث. لذا عليهم الخروج في 5 نوفمبر وعليهم التصويت لترامب. إذا لم يفعلوا ذلك، أعتقد أنه سيكون وضعًا رهيبًا للغاية".

وقال الرئيس الامريكي السابق، الذي انتقد الديمقراطيين اليهود في الماضي وقال إنهم "يكرهون إسرائيل"، إن الناخبين اليهود الذين يدعمون هاريس يجب أن يخضعوا لفحص رؤوسهم، وصعد ترامب من خطابه حول من يجب أن يدعمه الناخبون اليهود وسط مخاوف متزايدة من معاداة السامية بعد هجمات 7 أكتوبر.

وأشار التقرير ان ترامب منذ حرب غزة، زعم أن الناخبين اليهود الذين اختاروا الديمقراطيين يكرهون دينهم و"يكرهون كل شيء عن إسرائيل" ووصف زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو أعلى مسؤول يهودي في أمريكا ومدافع قوي عن إسرائيل، بأنه "عضو فخور في حماس".

وقال ترامب،: "لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يدعمهم. وأنا أقول ذلك باستمرار، إذا كان لديك من تدعمهم وأنت يهودي، فيجب فحص رأسك. لقد كانوا سيئين للغاية معك".

كما اعترف ترامب بوفاة الرهائن الإسرائيليين الستة، بما في ذلك الإسرائيلي الأمريكي هيرش جولدبرج بولين، وكرر تعليقه بأن هجمات 7 أكتوبر على إسرائيل لم تكن لتحدث أبدًا لو كان رئيسًا في ذلك الوقت وقال: "سأحافظ على أمريكا آمنة وسأعمل معك للتأكد من أن إسرائيل معنا لآلاف السنين لن نتخلى عنها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة