صناع الخير ترسم البسمة على وجوه الصيادين.. 24 صيادا يتسلمون مراكب حديثة ومطورة فى قرية سلوا بأسوان.. المستفيدون: "جاءت لنا نجدة من السما ونشكر الرئيس على جهود التحالف الوطنى.. وبها كل أدوات الصياد.. فيديو وصور

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 01:00 م
صناع الخير ترسم البسمة على وجوه الصيادين.. 24 صيادا يتسلمون مراكب حديثة ومطورة فى قرية سلوا بأسوان.. المستفيدون: "جاءت لنا نجدة من السما ونشكر الرئيس على جهود التحالف الوطنى.. وبها كل أدوات الصياد.. فيديو وصور مراكب الصيد
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المراكب جات لنا نجدة من السما".. هكذا عبر صيادوا الأسماك فى قرية سلوا بمحافظة أسوان، عن سعادتهم باستلام المراكب الحديثة والمطورة ضمن جهود التحالف الوطنى لمؤسسة صناع الخير بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية.

"اليوم السابع" رصد لحظة تسليم 24 مركب صيد لصغار الصيادين ضمن مشروع "مراكب الرزق" بقرية سلوا بحرى التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان.

وتحدث الصيادون لـ"اليوم السابع"، عن لحظة استلام المراكب الجديدة، وقال شعبان محمود، صياد، إن الفلوكة الجديدة أفضل بكثير من القديمة المتهالكة فهى واسعة ومزودة بأحدث الإمكانات فى الصيد بالإضافة إلى موتور الحركة الآلى.

وأضاف محمد رشيدى، صياد، أن المركب الجديدة ساعدت على زيادة حصة صيد الأسماك ووفرت الخير، خاصة لما تتمتع به هذه المراكب من إمكانات كبيرة، منها "ثلاجات حفظ الأسماك" التى تساعد على حفظ السمك خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة صيفا بأسوان، بجانب سهولة التنقل بهذه المركب الحديثة بواسطة الموتور الآلى المزود بالمركب.

وتابع شاذلى منصور، صياد، أن المراكب القديمة التى كانت لديهم متهالكة وتعرض صاحبها للخطر خاصة فى ظل تسريب المياه من فتحات المركب المتهالكة، معلقاً: "الحمد لله وفروا لنا مركب حديثة مزودة بكل الإمكانيات التى يحتاجها الصياد للاسترزاق منها له ولأسرته".

وأوضحت الحاجة نصره، متطوعة مجتمعية، أنها التحقت بالعمل الخيرى قبل سنوات، مؤكدةً أن مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطنى استطاعت أن ترسم البسمة على أهل الصيد، من خلال توفير احتياج بعض الصيادين لمراكب حديثة بعد تهالك السابقة منها، مشيرةً إلى أنها ليست المرة الأولى، حيث سبق ذلك فى قرى الكلح وعزبة المصرى، وكانت المراكب وش السعد على الناس.

وأشار عمر رسلان، مسئول جنوب الصعيد بمؤسسة صناع الخير، إلى أن مبادرة مراكب الرزق تعمل باستمرار فى جنوب الصعيد ويتم رصد القرى التى تتوافر فيها صيادين كثر، ثم يتم رصد الحالات الأكثر احتياجاً منهم، لإجراء البحث الميدانى والإجتماعى عليهم، للتأكد من استحقاقهم فى الحصول على المركب الحديثة.

وأكد هانى عبد الفتاح، الرئيس التنفيذى لمؤسسة صناع الخير وعضو التحالف الوطنى، أن المؤسسة مع أهل أسوان ضمن تحقيق هدف عظيم، هو تسليم 24 مركب صيد للصيادين وهو ما يعنى تمكين اقتصادى لـ24 أسرة أولى بالرعاية داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحاً أن المراكب مزودة بأحدث أساليب الصيد التى يحتاجها الصياد.

وفى السياق، شهد اللواء محمد عبد الجليل، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، احتفالية إطلاق مؤسسة صناع الخير للتنمية وجمعية النجاة الكويتية بالتعاون مع مسشفيات جامعة أسوان، لتوسعات جديدة لمبادرة " قدم صحيح " التى تستهدف علاج مرضى القدم السكرى غير القادرين حماية لهم من البتر ، وإهداء عدد من المرضى حقائب الأدوية الشهرية بالمجان ، فضلاً عن الإحتفاء بعدد من مرضى القدم السكرى بعد إتمام شفاؤهم وحمايتهم من البتر ، وكذا إهداء حقائب علاجية شهرية وإستقبال مرضى جدد لاول مرة.

وتم تنظيم الاحتفالية بحضور هانى عبد الفتاح الرئيس التنفيذى لصناع الخير عضو التحالف الوطنى، والدكتور محمد إسماعيل الأنصارى مدير عام جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، والدكتور محمد صلاح مدير عام مستشفيات جامعة أسوان.

ويأتى ذلك بهدف التوسع فى تقديم منظومة الخدمات الطبية لمرضى القدم السكرى غير القادرين حماية لهم من البتر وتنفيذاً لبروتوكول التعاون الموقع بين صناع الخير والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبرعاية وإشراف الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعى وضمن جهود صناع الخير فى تنفيذ أهداف التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى القطاع الطبى.

أبناء-الصيادين
أبناء-الصيادين

 

احتفالية-تسليم-المراكب
احتفالية-تسليم-المراكب

 

الصيادون-فى-المياه
الصيادون-فى-المياه

 

المراكب-مع-الصيادين
المراكب-مع-الصيادين

 

المستفيدون-
المستفيدون-

 

شباك-الصيد
شباك-الصيد

 

شباك-المراكب-الجديدة-
شباك-المراكب-الجديدة-

 

شباك-حديثة-للصيادين
شباك-حديثة-للصيادين

 

صحفى-اليوم-السابع-مع-مسئولى-صناع-الخير
صحفى-اليوم-السابع-مع-مسئولى-صناع-الخير

 

صياد
صياد

 

صياد-أسوان
صياد-أسوان

 

مراكب-الرزق
مراكب-الرزق

 

مواتير-المراكب
مواتير-المراكب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة