فيضانات عارمة في إيطاليا وانهيارات أرضية.. إعلان الطوارئ وإغلاق محطات المترو

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 12:12 م
فيضانات عارمة في إيطاليا وانهيارات أرضية.. إعلان الطوارئ وإغلاق محطات المترو ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمرت عاصفة قوية شمال إيطاليا ، مما أدى إلى فيضان الأنهار وإجلاء العديد من الأشخاص وبلدات معزولة وفقدان شخص واحد على الأقل حتى الآن ، حيث أن تلك الفيضانات أدت إلى إغراق مدينة ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، والتي أصبحت في حالة من الفوضى، وعانت من أضرار جسيمة وشلل كامل ، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن 16 منطقة في حالة تأهب بسبب الأمطار الغزيرة التى أثرت بشكل خاص على المناطق الشمالية  التي أعلنت التأهب من اللون الأحمر  ، وهى  فينيتو وإميليا رومانيا، وليجوريا، ولومباردي، وبييمونتي وتوسكانا (البرتقالية)، بينما لا تزال 10 مناطق أخرى في حالة تأهب، باللون الأصفر في بقية أنحاء البلاد، بحسب هيئة الأرصاد الجوية الإيطالية.

ايطاليا
ايطاليا


وفي الشمال، تم تسجيل هطول أمطار غزيرة وبرق وعواصف برد محلية وهبات رياح قوية؛ وفي فيليتو شمال تورينو، اختفى رجل يبلغ من العمر 58 عامًا، حيث سقط في مجرى مائي عندما انقلب الجرار الذي كان يعمل به، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.


وفي ميلانو، أدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع منسوب نهري سيفيرو ولامبرو وغمرت الشوارع والأنفاق، وأغلقت السيارات وأخلت أحد الأحياء، في حين شلت آثار العاصفة وسائل النقل في المدينة، مع إغلاق عدة محطات لمترو الأنفاق.

يمر نهر لامبرو عبر منطقة ذات كثافة سكانية عالية وصناعية كثيفة، بما في ذلك جزء كبير من منطقة ميلانو الحضرية.

فيضانات فى ايطاليا
فيضانات فى ايطاليا


ولأول مرة في تاريخها، اضطرت الإذاعة الشعبية بالمدينة إلى قطع بثها بسبب غمر المياه محطة توليد الكهرباء في الشارع الذي يقع فيه مقرها الرئيسي، كما غمرت المياه جزئيا ملاعب المدينة.
وقال ماركو جرانيلي، مستشار الحماية المدنية في ميلانو، على شبكات التواصل الاجتماعي، إن نهر سيفيسو وصل إلى عتبة الإنذار.


وفي أحد الأنفاق بالعاصمة اللومباردية، اضطر العديد من السائقين للصعود إلى أسطح سياراتهم بسبب فيضانات الممر وتم علاجهم من قبل فريق الإنقاذ المائي.

ايطاليا والامطار
ايطاليا والامطار

وفي تورينو، تسببت الأمطار الغزيرة ، في حدوث فيضانات في غرف الطوارئ في مستشفيين، موريزيانو ومولينيت، حيث وصلت الأمطار إلى بعض الغرف والخدمات.

وتم عزل بلدة كوجني، في منطقة فالي داوستا، مرة أخرى منذ صباح اليوم بعد إغلاق طريقها الوحيد وانقطعت إمدادات مياه الشرب في بعض مناطق المركز، وكانت هذه البلدة معزولة بالفعل لأسابيع في بداية يوليو بسبب الفيضان الذي دمر الوصول إليها.

وفي منطقة ليجوريا، تسببت العاصفة في انهيارات أرضية أغلقت جزءًا من الطريق السريع بالقرب من بلدة إمبيريا،  مما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية بطول كيلومتر.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة