قمة نارية بين فرنسا وإيطاليا فى دوري الأمم الأوروبية الليلة

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 07:00 ص
قمة نارية بين فرنسا وإيطاليا فى دوري الأمم الأوروبية الليلة منتخب فرنسا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب فرنسا نظيره إيطاليا، في قمة مباريات الجولة الأولى وفي افتتاحية دور المجموعات في مسابقة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2024/2025.

وسيكون ملعب حديقة الأمراء مسرحا لمباراة فرنسا ضد إيطاليا، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الثانية من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية. 

ويتواجد منتخبا فرنسا وإيطاليا في المجموعة الثانية والتي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا والكيان الصيهوني في مجموعة قوية.

ويسعى منتخب فرنسا لتعويض خيبة أمل يورو 2024، بعد الإقصاء من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، على يد إسبانيا، حامل اللقب، عقب الهزيمة 2-1.

ويتسلح الديوك بنجومه كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي وغيرهم، تحت قيادة المدرب ديديه ديشامب في تحقيق فوز معنوي على الطليان.

وفشل المنتخب الإيطالي في التأهل لنسختين متتاليين بكأس العالم في 2018 و2022، وخرج من دور الـ16 في نسخة يورو 2024 بخسارته 2-0 أمام سويسرا، وفشل في الحفاظ على لقب كأس أمم أوروبا 2020.

وبقيادة لوتشيانو سباليتي، مدرب روما ونابولي السابق، يسعي المنتخب الإيطالي إلي تحقيق فوز أول معنوي للمنافسة مبكرًا على خطف بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

ويتسلح منتخب الديوك الفرنسية بكوكبة من النجوم أمام إيطاليا في قمة اليوم، بدوري الأمم الأوروبية، وعلى رأسهم كيليان مبابي نجم ريال مدريد وعثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان وزميله برادلي باركولا، فيما يغيب أوريلين تشواميني لاعب وسط الريال للإصابة.

فيما يعول لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا، على عدد من العناصر الشابة يتصدرهم ريكاردو كالافيوري لاعب أرسنال، أندريا كامبياسو نجم يوفنتوس، ولورينزو بيليجريني لاعب روما، بينما تم استبعاد فيديريكو كييزا لاعب ليفربول الإنجليزي الجديد وجورجينيو لاعب أرسنال.

ويتفوق منتخب فرنسا على نظيره إيطاليا في القيمة التسويقية، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، حيث تبلغ قيمة الديوك مليار يورو مقابل 631.50 مليون يورو للأزوري، وهو ما يوضح الفارق الكبير بين المنتخبين فيما يخص أسعار اللاعبين.

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة