مدافن غامضة ذات شارب في كازاخستان تعود إلى العصور الوسطى.. اعرف قصتها

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 08:00 ص
مدافن غامضة ذات شارب في كازاخستان تعود إلى العصور الوسطى.. اعرف قصتها بقايا هيكل عظمى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، في كازاخستان 10 تلال دفن عمرها قرون من الزمن، تُعرف باسم "كورغانز"، يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وفقا لما نشره موقع " livescience".


وقال جانبولات أوتوباييف ، عالم الآثار في معهد مارغولان للآثار الذي قاد الفريق الذي اكتشف التلال: "إنها تلال دفن بها تلال حجرية تمر عبرها".


وأضاف أوتوباييف، أن التلال ذات الشوارب التي تعود إلى العصور الوسطى (من حوالي 600 إلى 1500) شائعة في كازاخستان، وقد تم اكتشاف أكثر من 400 منها في وسط كازاخستان وحدها، موضحا أن أقطار هذه التلال تتراوح من حوالي 10 إلى 50 قدمًا (3 إلى 15 مترًا) في الطول.
 

التاريخ الدقيق للتلال التي عثر عليها حديثا غير واضح، لكن يبدو أنها تعود إلى العصور الوسطى، وفقا لبيان صادر عن معهد مارغولان للآثار، خلال تلك الفترة، عاش بعض الناس في كازاخستان أسلوب حياة بدوي، بينما كان آخرون أكثر استقرارا.
على سبيل المثال، عاش العديد من السكان المستقرين في مدينة تاراز، التي ازدهرت في جنوب شرق كازاخستان وكانت محطة رئيسية على طول طريق الحرير بين الصين وأوروبا، لكن سكانًا آخرين في كازاخستان عاشوا أسلوب حياة أكثر بدوية، وكانت أشهر هذه المجموعات هي المغول ، الذين غزوا المنطقة خلال القرن الثالث عشر، ربما سبقت التلال المكتشفة حديثًا الغزو المغولي، لكن يبدو أنها كانت تنتمي إلى مجموعة بدوية.
 

بقايا هيكل عظمى
بقايا هيكل عظمى

 

تلال الدفن ذات الشارب
تلال الدفن ذات الشارب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة