وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. من زيت جوز الهند لخل التفاح

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. من زيت جوز الهند لخل التفاح خل التفاح
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي يعانى منها البعض نتيجة أسباب مختلفة منها جفاف الجلد أو منتجات العناية بالبشرة التي تحتوى على مواد قاسية تتسبب في الحكة وبالتالي التقشر، والتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس والتي تعتمد على خطوات بسيطة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " draxe".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الرأس

يحتوى زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة، بما في ذلك حمض اللوريك وحمض الكابريك، والتي تتمتع بخصائص قوية مضادة للفيروسات والميكروبات والفطريات، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على الرأس بشكل منتظم والتي تساعد في التخلص من قشرة الرأس.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

 

وصفة جل الصبار للتخلص من قشرة الرأس

يحتوى نبات الصبار على العديد من الفوائد التي تجعله يعمل على تهدئة البشرة وعلاجها، كما يمكن أن يخفف من الحكة والجلد المتقشر، كما يعزز من نمو الشعر، لهذا ينصح بوضع جل الصبار على الرأس بشكل يومى .

نبات الصبار
نبات الصبار

 

وصفة زيت الزيتون للتخلص من قشرة الرأس

زيت الزيتون أو زيت جوز الهند من الزيوت التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس، ماعليكٍ سوى وضع القليل من زيت الزيتون العضوى غير المكرر أو زيت جوز الهند على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة تقريبًا، ثم استخدام مشطًا أو فرشاة لتمليس الشعر، وفى حالة وضع كمية كبيرة جدًا، يمكن أن يتسبب في جعل الشعر دهنياً.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

 

وصفة خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس

يساعد خل التفاح في التخلص من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس، ولهذا ينصح خلط كميات متساوية من خل التفاح مع الماء، وتدليك فروة الرأس، وتركه لبضع دقائق ثم شطف الرأس.

خل التفاح
خل التفاح


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة