استطلاع: ترامب يتقدم بفارق طفيف على هاريس فى فلوريدا وتكساس

السبت، 07 سبتمبر 2024 11:21 ص
استطلاع: ترامب يتقدم بفارق طفيف على هاريس فى فلوريدا وتكساس كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي، أجرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية وكلية إيمرسون، أن المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، دونالد ترامب يتقدم على المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بخمس نقاط، بنسبة 50% مقابل 45%، وفي تكساس بأربع نقاط، بنسبة 50% مقابل 46%.

وأوضحت الصحيفة، أن النتائج أقرب قليلاً مما وجدته بعض استطلاعات الرأي الأخرى حول السباقات ولكنها ليست غير متزامنة تمامًا مع استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت سباقًا أكثر تقاربًا في تلك الولايات.

وأشارت ذا هيل إلى أنه لم يتم إجراء الكثير من استطلاعات الرأي المستقلة من المؤسسات الكبرى حول تكساس وفلوريدا منذ أصبحت هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي.

واعتبرت الصحيفة، أن الفوز إما بولاية فلوريدا، التي فاز بها الديمقراطيون في عامي 2008 و2012 قبل أن تصوت الولاية لترامب مرتين على التوالي، أو تكساس، التي كان الديمقراطيون يعقدون آمالًا متزايدة بشأن التحول إلى اللون الأزرق في السنوات الأخيرة، سيكون معركة شاقة بالنسبة لهاريس.

ويُظهر نموذج التنبؤ من صحيفة ذا هيل ومقر مكتب القرار، أن ترامب لديه فرصة بنسبة 83% للفوز بولاية تكساس وفرصة بنسبة 75% للفوز بولاية فلوريدا. لكن فلوريدا مصنفة فقط على أنها "جمهوريّة مائلة"، وقد أظهرت بعض استطلاعات الرأي لكلا الولايتين أن ترامب يتقدم بأرقام أحادية.

وأظهر استطلاع أجرته جامعة فلوريدا أتلانتيك الشهر الماضي أن ترامب يتقدم في الولاية بفارق 3 نقاط فقط، كما أظهر استطلاع أجرته جامعتان في تكساس أن ترامب يتقدم في الولاية بفارق 5 نقاط.

وأظهر استطلاع إيمرسون، أن هاريس تتخلف عن ترامب مباشرة في تصنيف التأييد للولايات. كان تصنيف تأييده الصافي إيجابيًا بنقطتين في كليهما، بينما كان تصنيف نائبة الرئيس في كليهما سلبيًا بنقطتين.

كما وجد الاستطلاع فجوة كبيرة بين الجنسين، حيث يتقدم ترامب بين الرجال في تكساس بفارق 18 نقطة، ارتفاعًا من 17 نقطة في عام 2020، وبين الرجال في فلوريدا بفارق 12 نقطة، ارتفاعًا من 9 نقاط قبل أربع سنوات. وتتقدم هاريس بين نساء تكساس بفارق 8 نقاط، ارتفاعًا من 3 نقاط، وبين نساء فلوريدا بنقطتين.

واعتبرت الصحيفة، أن تغيير موقف تكساس أو فلوريدا قد يكون أمرا مبالغا فيه، لكنه سيجعل طريق الديمقراطيين إلى 270 صوتا انتخابيا أسهل وطريق الجمهوريين أصعب إلى حد كبير.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة