ذا هيل: بايدن يخطط لترسيخ إرثه ودعم هاريس فى آخر 135 يوما له من المنصب

السبت، 07 سبتمبر 2024 04:38 م
ذا هيل: بايدن يخطط لترسيخ إرثه ودعم هاريس فى آخر 135 يوما له من المنصب جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن يخطط لترسيخ إرثه ودعم محاولة نائبة الرئيس هاريس للوصول إلى البيت الأبيض فى آخر 135 يوما له فى المنصب.

وبعد إجازة صيفية طويلة على الشواطئ على السواحل المقابلة، انطلق بايدن على الطريق في ثلاث رحلات منفصلة عند عودته إلى واشنطن، كلها في ولايات ساحة المعركة الرئيسية. وظهر مع هاريس في ولاية بنسلفانيا في عيد العمال يوم الاثنين واختتم الأسبوع برحلات إلى ويسكونسن وميشيجان للترويج لاستثمارات إدارته في المجتمعات الريفية.

وقال مسئول كبير في البيت الأبيض إن بايدن سيكون على الطريق بانتظام في الأشهر المقبلة وسيسعى إلى اتخاذ إجراءات إضافية بشأن تخفيف أعباء ديون الطلاب وخفض تكاليف الإسكان وإلغاء الرسوم غير المرغوب فيها، والتي تعد من بين بعض أولوياته المحلية الرئيسية.

ولكن ربما يكون الأهم بالنسبة لإرثه هو ضمان فوز هاريس على الرئيس السابق والمرشح الجمهورى، دونالد ترامب في نوفمبر.

وقال النائب السابق كريس كارني (ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا)، وهو حليف لبايدن "لقد ضحى الرئيس بايدن بحياته السياسية للتأكد من هزيمة ترامب في نوفمبر. إنه بالتأكيد لا يريد إهدار مثل هذه التضحيات".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس شهد ارتفاعًا في نسبة شعبيته منذ أن أعلن في 21 يوليو أنه لن يسعى لولاية ثانية. وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة يو إس إيه توداي وجامعة سوفولك ونُشر يوم الثلاثاء أن نسبة تأييد بايدن بلغت 48 في المائة، ارتفاعًا من 41 في المائة في أواخر يونيو. أظهر استطلاع رأي أجرته جامعة كوينيبياك ونُشر في أواخر أغسطس أن بايدن حصل على نسبة تأييد 45 في المائة، وهي أفضل علامة له في ذلك الاستطلاع منذ منتصف عام 2021.

كما قوبل بهتافات "شكرًا لك جو" عندما خرج في مسار الحملة مع هاريس، بما في ذلك أثناء خطابه في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

ويأمل مساعدو البيت الأبيض في الاستفادة من هذه الطاقة المكتشفة حديثًا لتذكير الناخبين بإنجازاته في نفس الوقت وإثبات أن هناك المزيد الذي يتعين القيام به، وأن هاريس هي الوحيدة القادرة على المتابعة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة