مجموعة مصر.. موريتانيا تواجه بوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

السبت، 07 سبتمبر 2024 04:00 ص
مجموعة مصر.. موريتانيا تواجه بوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا منتخب موريتانيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب موريتانيا نظيره بوتسوانا فى السابعة مساء اليوم، السبت، على ملعب "موريتانيا"، فى إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم المنتخب الوطني وكذلك كاب فيردي.

وتعد المباراة فرصة لكلا الفريقين لتحقيق بداية قوية في رحلتهما نحو التأهل للبطولة القارية، وتبدو فرصة منتخب موريتانيا أقوى نظرا للعروض الرائعة التي قدمها في الفترة الأخيرة، آخرها كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

تاريخ المواجهات بين الفريقين يظهر تفوقًا واضحًا لموريتانيا، حيث التقى الفريقان مرتين من قبل، وحقق منتخب موريتانيا الفوز في المباراتين، بينما لم ينجح منتخب بوتسوانا في تحقيق أي انتصار، وانتهت المباريات السابقة بينهما دون أي تعادل.

وأسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية عن 12 مجموعة قوية تضم كل مجموعة 4 منتخبات ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات في المغرب، باستثناء المجموعة التي تضم منتخب المغرب حيث سيتأهل منتخب واحد فقط رفقة منتخب المغرب كونه البلد المنظم.

وتقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026 بمشاركة 24 منتخبًا.

وكان من المقرر إقامة هذه النسخة في يونيو ويوليو 2025 لكنها تأجلت لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية والمقررة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة