361 مقابل 130 مليون دولار.. هاريس تجمع 3 أضعاف تبرعات ترامب فى أغسطس

السبت، 07 سبتمبر 2024 12:06 م
361 مقابل 130 مليون دولار.. هاريس تجمع 3 أضعاف تبرعات ترامب فى أغسطس كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024،  ثلاثة أضعاف المبلغ الذي جمعه خصمها الجمهورى، دونالد ترامب، فى شهر أغسطس الماضى، فيما ادعت حملتها أنه أفضل شهر لجمع التبرعات الشعبية في تاريخ الرئاسة.

ومع بقاء أقل من 60 يومًا على الانتخابات الرئاسية لعام 2024، أعلن فريق حملة هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، بعد رحيل الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق إعادة انتخابه في يوليو، يوم الجمعة أنه جمع 361 مليون دولار في شهر أغسطس.

وتجاوزت هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، مبلغ 130 مليون دولار الذي جمعته حملة ترامب بنحو ثلاثة أضعاف، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وجاءت معظم التبرعات لحملة ترامب في شكل تبرعات أقل من 200 دولار، حسبما ذكرت الوكالة الأمريكية. وذكرت حملة هاريس وزميلها في الترشح، حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، الجمعة أن شهر أغسطس كان رقمًا قياسيًا لمثل هذا جمع التبرعات الشعبية، بعد أن ساهم ما يقرب من 3 ملايين شخص، حسبما ذكرت صحيفة ذا هيل.

وتُظهر الأرقام الجديدة زيادة في جمع التبرعات لهاريس مقارنة بشهر يوليو، عندما جمعت حملتها 310 ملايين دولار، وانخفاضًا طفيفًا لجهود ترامب وزميله في الترشح، السناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس، حيث تلقت حملتهما 138.7 مليون دولار في يوليو.

ولفتت صحيفة نيويورك تايمز، أن جمع التبرعات لهاريس لشهر أغسطس مطابق تقريبًا لمبلغ 364 مليون دولار الذي جمعته حملة بايدن خلال نفس شهر الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

منذ انسحاب بايدن وإطلاق هاريس حملتها، جمعت تبرعات أكثر من 615 مليون دولار، وفقًا لحملتها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة