5 أكلات ماينفعش تخزينها في أرفف المطبخ.. منها زبدة الفول السوداني

السبت، 07 سبتمبر 2024 04:00 م
5 أكلات ماينفعش تخزينها في أرفف المطبخ.. منها زبدة الفول السوداني تخزين الطعام.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد النساء من الأكثر اهتمامًا بالتنظيف والتنظيم والترتيب، ومن أكثر الأماكن التي تهتم بها، هي تنظيم وتنظيف المطبخ ورفوفه، وهذا ما يجعلها تستثمر في شراء الحاويات وأرفف إضافية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطعام طازجا، تلعب العوامل البيئية دورا كبيرا، حيث الضوء والرطوبة  ودرجة الحرارة كلها عوامل رئيسية تسهم في مدة صلاحية معظم العناصر، فهناك الكثير من الأطعمة يجب أن يبقى معظمها على سطح الطاولة أو في الثلاجة أو الفريزر أو في حاوية معينة، ونستعرض بعض الأطعمة التي يجب عدم تخزينها في الأرفف المغلقة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "realsimple".

التخزين في المطبخ
التخزين في المطبخ

زبدة الفول السوداني

يعد تناول زبدة الفول السوداني خيارا أفضل للأطفال لأنها لا تحتوي على أي مواد حافظة، ولكن من ناحية أخرى، فإن عدم وجود المواد الحافظة من شأنه أن يسرع نمو العفن ويتسبب في فساد زبدة الفول السوداني، فيجب وضعها في الثلاجة للحفاظ عليها طازجة .

أكياس الدقيق

عادة ما يتم تخزين الدقيق في الأرفف، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تتسبب في تلف الدقيق، مثل الضوء والرطوبة والحرارة، وقد يؤدي كل ذلك إلى جذب الحشرات إليه، لذا فإن أفضل رهانا لكٍ هو شراء الدقيق بكميات أقل حتى تتمكنٍ من استخدامه بسرعة، أو تخزين الدقيق في حاوية تخزين طعام محكمة الغلق لمنعه من التلف، والاحتفاظ به في لفريزر لإطالة مدة صلاحيته.

كيس دقيق
كيس دقيق

فاكهة الأفوكادو

عند شراء أفوكادو صلبا، فيمكنك بالتأكيد من وضعه في المخزن حتى ينضج ويصبح طرياً، ولكن إذا وضعتٍ أفوكادو نصفا طريا أو ناضجا تماما في المخزن، فمن المحتمل أن يفسد قبل أن تتمكن حتى من الاستمتاع به، بديلا عن ذلك، قم بتخزين الأفوكادو على المنضدة حتى ينضج، ثم ضعه في الثلاجة.

أكياس المكسرات

نظراً لاحتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، فإنها تنتهي صلاحيتها بسرعة عند تعرضها للضوء والأكسجين ودرجات الحرارة المرتفعة، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في وعاء زجاجي محكم الغلق، مثل برطمان، أو يمكنك أيضا تخزين المكسرات في الثلاجة، مما يحافظ عليها طازجة لمدة أطول ويساعد في الحفاظ على نكهتها.

المكسرات
المكسرات

أكياس الخبز

إذا كنت لا تخزن الخبز أو عيش التورتيلا في الثلاجة، فيمكنك شراء علبة خبز في محاولة للحفاظ عليها لينة وطازجة طوال الوقت دون أن تتعفن أو تجف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة