أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. رواية خط الجمال

السبت، 07 سبتمبر 2024 07:00 ص
أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. رواية خط الجمال غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين، وقد حلت في المرتبة الثانية والثلاثين رواية THE LINE OF BEAUTY أو خط الجمال للكاتب البريطاني آلان هولينجورست.

استمرت الرواية في تلقي الاستحسان لدى صدورها قبل عشرين عاما بين قوائم العديد من النقاد وفقًا لموقع The Greatest Books، وهو موقع يجمع قوائم الكتب، حاز الكتاب على جائزة مان بوكر لعام 2004 وفي عام 2019، احتلت الرواية المرتبة 38 في قائمة الجارديان لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.

تدور أحداث الرواية في بريطانيا في ثلاثة أجزاء، في أعوام 1983 و1986 و1987، وتدور القصة حول بطل الرواية الشاب نيك جيست الذى ينتمى إلى الطبقة المتوسطة ومن مدينة السوق الخيالية بارويك في نورثهامبتونشاير الذى تخرج من كلية وورسستر، أكسفورد بدرجة أولى في اللغة الإنجليزية وسيبدأ دراساته العليا في كلية لندن الجامعية.

تستكشف الرواية التوتر بين علاقة نيك مع عائلة فيدين، التي يشارك في حفلاتها وعطلاتها، ويستكشف موضوعات النفاق، والامتياز، والمخدرات.
على الرغم من أن نيك على وشك إنهاء درجة الدكتوراه عن هنري جيمس، إلا أنه يقضي معظم وقته في العيش بأسلوب حياة منحط من المخدرات مع واني الذي يغمره بالمال والهدايا باهظة الثمن حيث يتظاهر واني بأن نيك يساعده في كتابة سيناريو لـ The Spoils of Poynton بالإضافة إلى مساعدته في تأسيس Ogee، وهي مجلة فاخرة يريد إنشاؤها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة