الأهلي يخطط لضم صفقة أجنبية خامسة قبل إغلاق ميركاتو السوبر الأفريقي

السبت، 07 سبتمبر 2024 10:00 ص
الأهلي يخطط لضم صفقة أجنبية خامسة قبل إغلاق ميركاتو السوبر الأفريقي الاهلي
كتب فتحي الشافعي _ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس مسئولو النادي الأهلي ضم صفقة أجنبية خلال الأيام الحالية قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعدما تقرر مد باب القيد الأفريقي حتى 12 سبتمبر الجاري بشكل يسمح للصفات التي يتم ضمّها قبل هذا التاريخ الحق فى المشاركة ببطولة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 27 الشهر الجاري بالسعودية، على أن يكون من حق هذه الصفقات المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بداية من دور المجموعات وليس دور الـ32.

ورغم أن إدارة الأهلي تتجه للاكتفاء بالصفقات الأربعة التي تم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن السويسري مارسيل كولر طلب ضم صفقة أجنبية خامسة بعدما تم رفع اسم الدولي التونسي علي معلول لاعب الفريق من القائمة الأولى للإصابة الطويلة. وأكد المدير الفني أن الصفقات التي تم إبرامها قوية لكن لا مانع من ضم أجنبي جديد طالما أن قائمة الفريق تسمح بذلك.

وتعاقد الأهلي مع يوسف أيمن لمدة موسم على سبيل الإعارة بنية الشراء من الدحيل القطري، ومع المغربي أشرف داري لمدة 4 مواسم قادماً من بريست الفرنسي لتدعيم الدفاع، والمغربي يحيى عطية الله لمدة موسم من سوتشي الروسي لتدعيم الجبهة اليسرى، ومع عمر الساعي من الإسماعيلي لمدة خمسة مواسم لتدعيم خط وسط الفريق.

ولم يُحدد مسئولو النادي حتى الآن مركز الصفقة الأجنبية الخامسة، سواء كانت جناح أم مهاجم أم لاعب الوسط التونسي محمد علي بن رمضان لاعب نادي فيرينتسفاروشي المجري الذي يرغب الأهلي في التعاقد معه، ولكن يبقى الخلاف المالي حول راتب اللاعب والنسبة التي طلبها وكيل أعماله أهم أسباب تعثّر الصفقة حتى الآن.

من ناحية أخرى، بدأ مسئولو النادي الأهلي مخاطبة الجهات المعنية لحضور الجماهير مباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة، من أجل الحصول على موافقة المسئولين لحضور أكبر عدد ممكن من جماهير القلعة الحمراء.

ومن المقرر أن يطلب مسئولو النادي الأهلي حضور السعة الكاملة من الجماهير، في ظل رغبة الإدارة الحمراء في خوض الفريق مبارياته وسط مدرجات مكتملة من جمهوره، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المسئولين.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع جورماهيا الكيني في الثالثة عصر يوم 15 سبتمبر الجاري على ملعب نيايو الوطني بكينيا، على أن يخوض مباراة الإياب على استاد القاهرة، في بداية قوية للفريق بالموسم الجديد وفي رحلة الدفاع عن اللقب المفضل لجماهيره والمتوج به في آخر نسختين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة