التعليم تبدأ التعاقد مع المعلمين الجدد بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى.. قرابة 20 ألف مدرس يتسلمون العمل بالمدارس قبل بدء العام الدراسى.. مصادر: تعيين 36 ألف مدرس ضمن مسابقات الـ150 ألفا حتى الآن

السبت، 07 سبتمبر 2024 06:00 م
التعليم تبدأ التعاقد مع المعلمين الجدد بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى.. قرابة 20 ألف مدرس يتسلمون العمل بالمدارس قبل بدء العام الدراسى.. مصادر: تعيين 36 ألف مدرس ضمن مسابقات الـ150 ألفا حتى الآن وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لـ العام الدراسي الجديد الذى ينطلق 21 سبتمبر الجارى، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أسماء المعلمين الجدد الذين سيتم التعاقد معهم خلال الأسبوع الجاري للمديريات التعليمية لاستكمال إجراءات التعيين والتعاقد.

ووجه الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى رسالة للمعلمين الجدد قائلا:

نرحب بالزملاء الجدد مجتازي مسابقة ال 30 ألف معلم والذين بدأت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتواصل معهم لاستكمال اجراءات تعيينهم، متابعا: أهلا بكم زملاء أعزاء لنا في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأعانكم الله على تحمل أمانة مستقبل الوطن المتمثل في أبنائه أنتم الآن تبدأون العمل في أشرف المهن وأهمها على الإطلاق وكلنا ثقة فيكم وفي قدراتكم.. وفقكم الله في رسالتكم السامية ومهمتكم الراقية.

وأعلنت المديريات التعليمية أسماء المعلمين الجدد الذين يتم التعاقد معهم، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن أن الأعداد التى سيتم التعاقد معها تصل ل 20 ألف و204 معلما بالإضافة إلى 5% يمثلون 84 معلما سوف يتسلمون العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد ضمن الناجحين بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى أو الدفعة الأولى من مسابقات المعلمين، مشددة على أنه تم تعيين قرابة 16 ألف معلم فى الدفعة الأولى و20 ألفا من الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ليصل إجمالى التعاقدات لقرابة 36 ألف معلم من مسابقات تعيين ال 150 ألف التى تم الإعلان عنها عام 2022 وتستهدف تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

وشددت المصادر على أن الوزارة تلقت دفعة جديدة من المرحلة الثالثة سيتم عقد اختبارات بدنية ونفسية لهم تمهيدا لارسالهم إلى إحدى الجهات لاعتماد التدريبات والنتيجة النهائية، كما أن هناك اختبارات يتم إجرائها حاليا فى التنظيم والإدارة.

فيما طالبت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، المتعاقدين الجدد لدفعة 30 ألف معلم، بالتوجه غدًا السبت الموافق 7/9/2024، الساعة العاشرة صباحًا، إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل السكن من واقع بطاقة الرقم القومي لتسليم صورة من المؤهل وصورة بطاقة الرقم القومى ورقم التليفون حتي يتم التسكين على أقرب إدارة لمحل السكن طبقًا للعجز والزيادة، على أن يتم استيفاء وتسليم الأوراق الآتية عند استلام خطاب التسكين.

وطالبت المديريات المعلمين الذين سيتم التعاقد معهم ويمثلون 20 ألف و204 معلما  باستيفاء المسوغات المقررة بالمادة 45 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المشار إليها على النحو التالي: بطاقه الرقم القومي وجهين أو جواز السفر سارية بعد الاطلاع على الأصل وصحيفة الحالة الجنائية موجهة للمديرية وإقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام المسؤول عن إدارة الموارد البشرية ومصدقًا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تاديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة، و قرار المجلس الطبي المختص بثبوت اللياقة الصحية واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات وشهادة ميلاد مميكنة، و أصل المؤهل الدراسي وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.

وتابعت المديريات يتم تقديم شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث وإقرار الحالة الاجتماعية والذمة المالية كما شددت المديريات المتعاقدين الجدد بعدم التخلف، والالتزام بالأسماء الواردة من الإدارة المركزية لشؤون المعلمين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة