الحوار الوطنى شكل ملحمة فى حب مصر بتكاتف مختلف القوى السياسية.. نواب وسياسيون: نجح فى تحريك الأحزاب لإعداد كوادر جديدة.. وأصبح منصة حوارية غير مسبوقة وتوصياته محط أنظار العالم

السبت، 07 سبتمبر 2024 09:00 ص
الحوار الوطنى شكل ملحمة فى حب مصر بتكاتف مختلف القوى السياسية.. نواب وسياسيون: نجح فى تحريك الأحزاب لإعداد كوادر جديدة.. وأصبح منصة حوارية غير مسبوقة وتوصياته محط أنظار العالم الحوار الوطنى -أرشيفية
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدث الحوار الوطني حراكا فى الأحزاب السياسية من خلال إعداد كوادرها لوجهة نظرها فى القضايا التى قرر مجلس الأمناء مناقشتها فى المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية والثقافية ليشكل ملحمة فى حب مصر وهو ما أشاد به عدد من النواب والسياسيين.

نائب بالشيوخ: الحوار الوطني نجح فى تحريك الأحزاب لإعداد كوادر جديدة
 

حيث أكد عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ أن من أهم العوامل التى ساهمت فى تحقيق الحوار الوطني لأهدافه هو تنوع المشاركين فيه فقد رأينا مختلف القوى السياسية تجتمع على طاولة لمناقشة القضايا من كافة الجوانب والاستماع للآراء بحرية شديدة لوضع مقترحات ترضي كافة الأطراف وهو ما سيؤثر على المواطنين بشكل مباشر، وبالتالى أصبح أهم منصة حوارية يتابعها الرأى العام المصرى والرأى العام النخبوى باهتمام شديد.

وأضاف "هلال" خلال تصريحه ل "اليوم السابع" أن الحوار الوطنى وفر مساحة كبيرة لمختلف القوى السياسية والحزبية وممثلى المجتمع المدنى وكل الفئات المشاركة في المناقشات والمخرجات التي تستهدف في المقام الأول تحقيق رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن فتح ملفات شائكة منذ العصور السابقة بما يضمن تحقيق التوازن بين الوطن والمواطن، يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالتغيير وتحسين حال المواطن وبناء جمهورية جديدة بمعنى الكلمة.

وقال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية إن الحوار الوطنى نجح نجاحا كبيرا فى تحريك الأحزاب السياسية الفاعلة فى البلاد والمؤثرة، وذلك من خلال إعداد كوادرها لوجهة نظرها فى القضايا التى قرر مجلس الأمناء مناقشتها فى المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية والثقافية.

سياسي: الحوار الوطني شكل ملحمة فى حب مصر بتكاتف مختلف القوى السياسية
 


فيما أكد الدكتور طارق البرديسي أستاذ العلوم السياسية أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالحوار الوطني وتطرقه لعدد من القضايا الشائكة التي تمس المواطن ليكون همزة الوصل بين المواطن والقيادة وذلك من أجل تحسين حياة المواطن لبناء جمهورية جديدة مشيرا إلى أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تفعيل وتنفيذ ما يصدر عن الحوار الوطني من توصيات بسرعة ناجزة برفعها للحكومة يؤكد إيمان القيادة السياسية الراسخ بالإستراتيجية الوطنية للحقوق والحريات وللقانون الأعلى في البلاد الحاكم لكل التشريعات وهو الدستور المصري.

وشدد "البرديسي" خلال تصريحه ل "اليوم السابع" بقوله إنها استراتيجية الجمهورية الجديدة في احترام حقوق الإنسان وكرامة الإنسان بعيدا عن أحاديث المشككين والمزايدين فلدينا قائد يعطي كل يوم دروساً في معاني الوطنية وأمن الدولة وكرامة الإنسان.

وأضاف أن الحوار الوطنى شكل ملحمة فى حب مصر حيث تكاتفت فيه مختلف القوى السياسية وجلسوا على طاولة واحدة هدفهم بناء جمهورية جديدة والحفاظ على حقوق المواطن وحل ما يواجهه من صعوبات ومناقشة قضايا شائكة بمنتهى الجرأة، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على تعزيز المشاركة المجتمعية.

نائبة: الحوار الوطني أصبح منصة حوارية غير مسبوقة وتوصياته محط أنظار العالم
 

ومن جانبها أكدت أمل سلامة عضو مجلس النواب أن الحوار الوطني استطاع أن يحدث زخم في الحياة السياسية بصفة عامة والحياة الحزبية بصفة خاصة، وأصبح منصة تناقش كل الملفات والقضايا التى تتعلق بالمواطنين، لذلك فهو أصبح منصة حوارية غير مسبوقة، كما أنه ساهم في خلق حالة التفاعل بين الحوار الوطنى وبين الشارع المصرى لما يحظى به من اهتمام كبيرة من قبل القيادة السياسية، وتوصياته أصبحت محط أنظار واهتمام السلطة التنفيذية.

وأضافت "سلامة" خلال تصريحها ل "اليوم السابع" أن الحوار الوطنى عزز أيضا المشاركة السياسية لعموم المواطنين الذين أصبحوا يتابعون باهتمام القضايا العامة ويترقبون جلسات الحوار الوطني وما يدور بها وما يخرج عنه من توصيات تخص الموضوعات التى تمس المواطنين وتتحدث بصوتهم ليجدوا أن الحوار الوطني يعبر عن رغباتهم ويناقش القضايا المتعلقة بهم ليكون همزة الوصل بين المواطن والقيادة السياسية.


مشيرة إلى أن إحالة توصيات الحوار الوطنى للرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد التزام القيادة السياسية بمبادئ حقوق الإنسان والتفاعل الجاد مع القضايا الملحة وبفضل هذا الدعم والحرص على تعزيز المشاركة المجتمعية، يسير الحوار الوطني في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الإصلاحات المنشودة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة