العالم هذا الصباح.. أوكرانيا: حزمة المساعدات الأمنية الأمريكية الجديدة ضرورية للدفاعات الجوية.. أمريكا تعلن تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار.. وروسيا تؤكد موقفها الداعم لحل الدولتين

السبت، 07 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أوكرانيا: حزمة المساعدات الأمنية الأمريكية الجديدة ضرورية للدفاعات الجوية.. أمريكا تعلن تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار.. وروسيا تؤكد موقفها الداعم لحل الدولتين دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غضب دولى من اغتيال إسرائيل لناشطة أمريكية من أصول تركية فى الضفة الغربية، وأمريكا تقدم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف وسط اشتعال وطيس المعارك فى كورسك، وروسيا أكدت موقفها الداعم لحل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين.

أوكرانيا: حزمة المساعدات الأمنية الأمريكية الجديدة ضرورية للدفاعات الجوية

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، حزمة المساعدات الأمنية الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة لبلاده، اليوم، بأنها "ضرورية لقوات الدفاع الجوي والقدرات المدرعة".

وأثنى زيلينسكي- في تغريدة على موقع "إكس" نشرها، اليوم- على جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن والحزبين في الكونجرس، والشعب الأمريكي بشأن حزمة المساعدة الأمنية التي تم الإعلان عنها اليوم، قائلا "تُعْتَبر عناصرُها ضرورية للدفاع عن أوكرانيا، وخاصة الدفاع الجوي والمدفعية والقدرات المدرعة".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "لقد أنقذت المساعدات الأمريكية بالفعل آلاف الأرواح الأوكرانية، وهذا هو نوع القيادة المطلوبة".

وتابع: "وتأتي هذه الحزمة في اليوم الذي التقينا فيه في مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، مع قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا، لإجراء مناقشة مهمة مع الشركاء واتخاذ خطوات قوية لدعم رجالنا ونسائنا في الخطوط الأمامية. نحن نقدر هذه القرارات ونعتمد على تسليم الطرود المتعهد بها والعمل في ساحة المعركة في أسرع وقت ممكن".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أمريكا تعلن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن اليوم الجمعة تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار.

يذكرأن، قالت الحكومة البريطانية، الجمعة، إنها ستزود أوكرانيا بإجمالى 650 صاروخاً خفيف الوزن ومتعدد الأدوار بقيمة 162 مليون جنيه إسترلينى "213.13 مليون دولار" للمساعدة فى حمايتها من الطائرات المسيّرة والقصف الروسى.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أنه في ضوء التزام الحكومة الجديدة بتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا، فمن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ التي أُعلنت عنها الجمعة بحلول نهاية العام.

وأضافت الوزارة أن الصواريخ يبلغ مداها أكثر من 6 كيلومترات، ويمكن إطلاقها من منصات متنوعة براً وبحراً وجواً.

جاء الإعلان عن الإمدادات الجديدة من الصواريخ في الوقت الذي حضر فيه وزير الدفاع البريطاني جون هيلي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهو تحالف مؤقت يضم نحو 50 دولة، في قاعدة جوية أمريكية داخل ألمانيا.

وشنت روسيا الأسبوع الماضي أكبر هجوم جوي على أوكرانيا منذ بداية الحرب في أوائل عام 2022. وطالبت كييف مراراً بالمزيد من الدعم الدفاعي الجوي لحماية نفسها.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

روسيا تؤكد موقفها الداعم لحل الدولتين فى الأراضى الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية الروسية إن مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، أكد بعد اجتماعه مع السفير الفلسطيني في موسكو، عبد الحفيظ نوفل، الجمعة، استعداد موسكو مجدداً لمواصلة الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سريعة للوضع في قطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن " اللقاء ركز بشكل خاص على الوضع في منطقة المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية وسط استمرار الأعمال العدائية المكثفة والوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة ، وأن الجانب الروسي أكد استعداده لمواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف إراقة الدماء".

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الجانبين شددا على أهمية تقديم المساعدة العاجلة لسكان قطاع غزة ، كما جدد الجانب الروسي موقفه الداعم للتوصل إلى "تسوية عادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس القانون الدولي الذي يتصور إقامة دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، تعيش في سلام وأمن مع إسرائيل".

وأضافت الوزارة أن "الدبلوماسيين ناقشا أيضاً القضايا الحالية للتعاون الثنائي ، وأعلنا الإلتزام المتبادل بمواصلة تعزيز العلاقات الروسية الفلسطينية الودية تقليدياً ومواصلة الإتصالات النشطة، بما في ذلك الإتصالات السياسية".

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق موسع فى قتل الاحتلال لمتضامنة أمريكية بالضفة

دعت الأمم المتحدة، الجمعة، إلى فتح "تحقيق موسع ومحاسبة الجنود الإسرائيليين المتورطين" في قتل المتضامنة التركية الأمريكية ايسينور ايجي في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك- في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أهمية التحقيق في ملابسات الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها، مشددا على ضرورة حماية المدنيين في جميع الظروف.

وردا على سؤال عما إذا تمت محاسبة مسؤولين عن حوادث قتل مشابهة سابقا كان ضحيتها موظفين أمميين، قال دوجاريك: إنه "لم يتم فعل شيء حتى الآن بشأن مقتل موظفين أمميين".

كما أكد أن "التحقيقات تبدأ عادة بعد توقف الاشتباكات"، مضيفا أن إسرائيل لم تحقق في العديد من حوادث قتل المدنيين.

من جهة أخرى.. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الآليات العسكرية وانتشرت في عدة أحياء.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة