تغريم روما وأستون فيلا بسبب قواعد اللعب المالى النظيف

السبت، 07 سبتمبر 2024 03:30 م
تغريم روما وأستون فيلا بسبب قواعد اللعب المالى النظيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  يويفا، بشكل رسمي، اليوم السبت، تغريم نادى روما الايطالي 2 مليون يورو، وباشاك شهير التركى 100 ألف يورو، كما هدد الأخير بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عام.

كما غرم يويفا أستون فيلا 60 ألف يورو، وأيضا فرض غرامة 20 ألف يورو على مارسيليا الفرنسي بسبب التأخر فى تسليم الحسابات الخاصة بنظام المراقبة الذي كان يعرف سابقا باسم "اللعب المالي النظيف".

ويشارك أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وعلى الأرجح سيحصل على مكافأة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 40 مليون يورو .

بينما لم يتأهل مارسيليا، الذي غرمه يويفا في 2022، لأي بطولة قارية بعدما وصل للدور قبل النهائي في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

ووافق يويفا على قواعد اللعب المالي النظيف في عام 2009 بهدف تعزيز الاستقرار المالي في كرة القدم الأوروبية عالية المستوى من خلال تقييم الإيرادات والإنفاق من جانب الأندية التي تأهلت للبطولات القارية. وتم تعديل هذه القواعد قبل عامين وتم تسميتها ب "الاستدامة المالية".

وأضاف يويفا أن روما، الذي يشارك في الدوري الأوروبي هذا الموسم تجاوز هدفه المتوسط بشكل طفيف، مما تسبب في تغريمه.

فيما قررت لجنة مراقبة الشؤون المالية للأندية التابعة لليويفا بأن باشاك شهير خرق الهدف النهائي المتوقع قليلا في الموسم الماضي.

وسيتم حرمان النادي التركي من المشاركة في أي بطولة مقبلة تابعة لليويفا في حال تأهل إليها في المواسم ال3 المقبلة إذا لم يلتزم بأهداف مالية جديدة، كما يمكن لباشاك شهير تسجيل 23 لاعبا فقط بدلا من 25 في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي التي تقام هذا الموسم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة