تفاصيل الدراسة ببرنامج التمريض التخصصى بجامعة الإسكندرية.. البرنامج مفتوح لطلاب الثانوية العامة والحاصلين على دبلوم التمريض.. الدراسة 140 ساعة معتمدة.. يحصل الطالب على خبرة تمريضية عالية

السبت، 07 سبتمبر 2024 07:00 م
تفاصيل الدراسة ببرنامج التمريض التخصصى بجامعة الإسكندرية.. البرنامج مفتوح لطلاب الثانوية العامة والحاصلين على دبلوم التمريض.. الدراسة 140 ساعة معتمدة.. يحصل الطالب على خبرة تمريضية عالية الخريجين
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كلية التمريض جامعة الإسكندرية من افضل كليات التمريض التى فتحت أبوابها فى السنوات الأخيرة للدراسة العليا والحصول على درجة البكالوريوس فى علوم التمريض وتخرج منها عدد كبير من الطلاب وفتحت ابوابها هذا العام لبرنامج التمريض التخصصى وهو برنامج يتيح دراسة التمريض بنظام الساعات المعتمدة فى تخصصات مختلفة وينشر " اليوم السابع " تقريرًا عن تفاصيل الدراسة .


واعلنت كلية التمريض جامعة الإسكندرية عن شروط القبول للحصول علي شهادة بكالوريوس علوم التمريض بجامعة الإسكندرية طبقا للقرار الوزارى رقم 2070 بتاريخ 9/8/2023 بشأن إصدارات آليات و إجراءات عمل المقاصه للطلاب الراغبين فى استكمال الدراسه بعد الحصول على البكالوريوس التقنى فى التمريض للحصول على درجة البكالوريوس فى علوم التمريض بكليات التمريض بالجامعات المصرية واعلنت عن البرامج المتخصصة بكلية التمريض - جامعة الاسكندرية برنامج التمريض التخصصي 2023/12/9 القرار الوزاري رقم (7229) بتاريخ يسر كلية التمريض بجامعة الاسكندرية ان تعلن عن فتح باب التسجيل ببرنامج التمريض التخصصى برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وتحديد مجموع الالتحاق بكلية التمريض بجامعة | الاسكندرية و الذي سيتم تحديده بواسطة مكتب التنسيق.

الفئات المستهدفة وشروط القبول

يستهدف البرنامج طلاب الثانوية العامة علمى علوم للعام الدراسي الحالي 2024 طبقا للحد الادني الذي يحدده مكتب التنسيق لقطاع التمريض للعام الحالي بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة كما يستهدف طلاب الثانوية العامة (علمى علوم الراغبين نقل قيدهم محولين) من الكليات الغير مناظرة بجامعة الإسكندرية شرط أن يكون مجموع الثانوية العامة يتوافق مع مجموع القبول بكلية التمريض لنفس العام الاكاديمي) مثال: أنا )%69.26( 284 2022-2021 الحد الادني للقبول بكلية التمريض .(%80,6 (3) الطلاب الحاصلين علي دبلوم التمريض من المعاهد الفنية للتمريض و المعاهد الفنية الصحية شعبة تمريض) شرط توافر الشروط التالية في المتقدمين ) 330.5 الحد الادني للقبول بكلية التمريض سنة 2022-2023 لا يزيد سن المتقدم عن 25 سنة. الحصول على مجموع درجات 75% الحصول على الحد الأدنى لقطاع التمريض من الشهادات الفنية.

والالتحاق بالدراسة من المستوى الأول. تقديم ما يفيد حسن السير والسلوك. هذا بالاضافة الى ضرورة أن يستوفى جميع الطلاب المتقدمين تانوى عام حديث أو نقل قيد أو خريجي المعاهد شروط القبول التالية: اجتياز الكشف الطبي والتحاليل الطبية المقررة. اجتياز المقابلة الشخصية وفقا للمعايير التي تقرها كلية التمريض - جامعة الإسكندرية. الخلو من أي إعاقة جسدية او ذهنية او امراض مزمنة او امراض معدية وان يكون هناك تناسق بين طول الطالب ووزنه. ان يكون الطالب متفرغا للدراسة. ان تكون اللغة الأجنبية الأولى التي درسها الطالب اللغة الإنجليزية. استيفاء بيان طلب الالتحاق عند تقديم الأوراق لشئون الطلاب بالكلية.

الأوراق المطلوبة للدبلوم الفنى

1- اصل شهادة الدبلوم الفنى للتمريض  من المعاهد التابعة لكليات التمريض
2- اصل شهادة الدبلوم التخصصى من المعاهد التابعة لكليات التمريض
3- اصل شهادة الامتياز لدبلوم المعهد الفنى للتمريض
4- اصل شهادة الامتياز للدبلوم التكميلى ( التخصصى)طبقا للائحه التابع لها شهادة الطالب
5- صورة كارنيه النقابه
6- صورة تصريح مزاولة المهنة
7- اصل شهادة الميلاد
8- صورة بطاقة الرقم القومى
9- تقديم ما يفيد حسن السير والسلوك من المعهد الفنى الذى حصل الشهادات عليها منه.
10- شهادة المعاملة العسكرية يالنسبه للذكور او الاعفاء منها لمن وصل سن التجنيد.


بينما شروط قبول الطلاب ببرنامج البكالوريوس في علوم التمريض التخصصي والمستندات المطلوبة الفئة شروط الالتحاق تسجيل الدخول المستندات المطلوبة الطلاب الثانوية العامة الحديثة ( العام الدراسي الحالي (2024) الحصول على الثانوية العامة علمى علوم او ما يعادلها من أصل شهادة الثانوية العامة أو الشهادات طبقا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى مستخرج رسمي بطاقة الترشيح للجامعات الحصول على الحد الأدني القطاع التمريض على مستوي الجمهورية طبقا لقواعد الحد الأدني القطاع التمريض سنة 2023-2024 صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر اصل شهادة الميلاد مصور شخصية طبقا للحد الأدنى لقطاع التمريض للعالم الحالي بعد ظهور الموقف نتيجة الثانوية العامة من التجنيد ( الذكور ) استمارة 6 جند و 2 جند ).


بينما فى حالة  ثانوية عامة سابقة / نقل قيد من الكليات الغير مناظرة التابعة لجامعة الاسكندرية الحصول على الثانوية العامة علمي علوم او ما يعادلها حالة دراسية من الكلية الشهادات طبقا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات المحول منها الطالب موجه لكلية الطلاب الحاصلين على دبلوم التمريض من أي من : المعاهد الفنية للتمريض المعاهد الفنية الصحية شعبة تمريض) الفنية الحصول على الحدا الادني لكليات التمريض : في سنة الحصول التمريض من بلد عدم وجود مديونية على الطالب من الكلية المحول منها على الثانوية العامة والقواعد الجامعية المنظمة لذلك الحد الادنى لقطاع التمريض سنة 2022-2024 (%80,6)330.5 صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر الحد الادني لقطاع التمريض سنة 2021-2022 الموقف من التجنيد (الذكور) (%69.26) 284 لا يزيد من المتقدم عن 25 سنة الحصول على مجموع درجات 75% الحصول على الحد الأدنى لقطاع التمريض من الشهادات شعبة التمريض .

ويشترط اصل شهادة دبلوم المعهد الفني للتمريض أو المعهد الفني الصحي الطلاب الوافدين الالتحاق للدراسة من المستوى الأول تقديم ما يفيد حسن السير والسلوك نفس الشروط العامة لقبول نظرائهم المصريين ووفق القواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات شهادة اتمام فترة الامتياز شهادة حسن سير وسلوك صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر موافقة جهة العمل على الدراسة الموقف من التجنيد ( الذكور ) .

الشروط الطبية

يشترط على المتقدمين اجتياز الكشف الطبي للفحوصات الطبية المقررة اجتياز المقابلة الشخصية وفقا للمعايير التي تقرها كلية التمريض - جامعة الأسكندرية الخلو من أى إعاقة جسدية او ذهنية او امراض مزمنة او امراض معدية وان يكون هناك تناسق بين طول الطالب ووزنة أن يكون الطالب متفرغا للدراسة - أن تكون اللغة الأجنبية الأولى التي درسها الطالب اللغة الإنجليزية ستيفاء بيان طلب الالتحاق عند تقيم الأوراق الشئون الطلاب بالكلية.

 

الامتحانات
الامتحانات

 

الخريجين
الخريجين

 

 

الدراسة ببرنامج التمريض التخصصى بجامعة الإسكندرية
الدراسة ببرنامج التمريض التخصصى بجامعة الإسكندرية

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة