حملة هاريس تكشف عن 3 إعلانات تستهدف ترامب حول الإجهاض قبل مناظرة الثلاثاء

السبت، 07 سبتمبر 2024 01:44 م
حملة هاريس تكشف عن 3 إعلانات تستهدف ترامب حول الإجهاض قبل مناظرة الثلاثاء كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت حملة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024،  يوم السبت عن ثلاثة إعلانات جديدة تستخدم تعليقات الرئيس السابق والمرشح الجمهورى، دونالد ترامب بشأن الرعاية الصحية الإنجابية لاستهدافه قبل المناظرة القادمة، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

ويشارك كل من ترامب وهاريس فى مناظرة رئاسية الثلاثاء المقبل.

ويتضمن الإعلان الذي تبلغ مدته 30 ثانية، والذي يحمل عنوان "أخبرونا"، قول ترامب، "لمدة 54 عامًا كانوا يحاولون إنهاء قضية رو ضد وايد وقد فعلت ذلك وأنا فخور بذلك". وتأتي التعليقات من اجتماع حضره الرئيس السابق مع قناة فوكس نيوز في يناير.

وحذر الإعلان من أن ترامب سيرغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك وإقرار حظر وطني للإجهاض. وقال المرشح الجمهوري إنه لن يوقع على حظر الإجهاض الوطني، لكنه رفض أن يقول ما إذا كان سيستخدم حق النقض ضد مثل هذا الحظر إذا وصل إلى مكتبه.

وفى إعلان آخر مدته 30 ثانية، بعنوان "العائلة الكبيرة"، ناقشت لاتوريا بيزلي، المقيمة في ألاباما ، كيف تم إلغاء نقل الأجنة بعد أن قضت المحكمة العليا في ألاباما في فبراير بأن الأجنة المجمدة هي أطفال، مما يهدد باستخدام التلقيح الصناعي (IVF).

أما الإعلان الأخير، فكان إعلان مدته دقيقة واحدة بعنوان "لوريل"، ترويها المقيمة في ويسكونسن لوريل مارسينكوس، التي ناقشت كيف لم تتمكن من الحصول على العلاج بسرعة بعد أن اضطرت إلى تسريع المخاض بسبب جلطة دموية في رحمها. وقالت إن الأطباء في ذلك الوقت كانوا خائفين من الملاحقة القضائية لعلاجها.

وقالت مارسينكوس في الإعلان: "كدت أموت. هذا بسبب القرار الذي اتخذه دونالد ترامب". وتتضمن اللقطات أيضًا اقتباسًا من الرئيس السابق، يقول فيه "يجب أن يكون هناك شكل من أشكال العقوبة للمرأة" التي تجري عمليات الإجهاض. يأتي المقطع من مقابلة على شبكة  MSNBC في عام 2016.

وقالت المتحدثة باسم هاريس لورين هيت في بيان: "يشكل دونالد ترامب تهديدًا أساسيًا لحرية الإنجاب - ولا يتعين عليكم أن تصدقوا كلامنا - فقد قال ترامب ذلك بنفسه. في الواقع، قال مرارًا وتكرارًا إنه "فخور" لأنه ألغى قضية رو ضد وايد - وهو الحكم الذي أضر بعدد لا يحصى من النساء، بما في ذلك لاتوريا ولوريل".

وقالت الصحيفة إن الإعلانات هي جزء من استثمار الحملة البالغ 370 مليون دولار في التلفزيون والوسائط الرقمية بين عيد العمال ويوم الانتخابات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة