ديك تشينى يتخلى عن الحزب الجمهورى بسبب ترامب ويؤيد الديمقراطية كامالا هاريس

السبت، 07 سبتمبر 2024 10:20 ص
ديك تشينى يتخلى عن الحزب الجمهورى بسبب ترامب ويؤيد الديمقراطية كامالا هاريس ديك تشينى - نائب الرئيس السابق
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، والجمهوري على مدار حياته السياسية، في بيان أنه سيصوت لصالح المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 في نوفمبر.

وقال تشيني عن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات أمريكا: "في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك فرد يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب. لقد حاول سرقة الانتخابات الأخيرة باستخدام الأكاذيب والعنف لإبقاء نفسه في السلطة بعد أن رفضه الناخبون. لا يمكن الوثوق به في السلطة مرة أخرى. كمواطنين، لدينا جميعًا واجب وضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا. لهذا السبب سأدلي بصوتي لنائبة الرئيس كامالا هاريس".

ومن جانبها، أعلنت ليز تشيني، التي أيدت بنفسها هاريس يوم الخميس، لأول مرة عن تأييد والدها عندما سألها مارك ليبوفيتش من أتلانتيك خلال مقابلة على خشبة المسرح في مهرجان تكساس تريبيون في أوستن.

قالت ليز تشيني وسط هتافات الجمهور: "ديك تشيني سيصوت لكامالا هاريس".

وعندما طُلب منه التعليق، قال المتحدث باسم ترامب ستيفن تشيونج: "من هي ليز تشيني؟"

مثل ابنته، كان ديك تشيني منتقدًا صريحًا لترامب، ولا سيما خلال حملة إعادة انتخاب ليز تشيني الفاشلة في عام 2022.

وفي إعلان حملة ليز تشيني أثناء سعيها لولاية رابعة كعضو الكونجرس الوحيد في وايومنج، وصف ديك تشيني الرئيس السابق بأنه "جبان".

وبفارق اثنين إلى واحد، خسرت ليز تشيني الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام المحامية التي أيدها ترامب هارييت هاجمان.

وكان من اللافت للنظر غياب نائب الرئيس الأسبق البالغ من العمر 83 عامًا عن إعلان التأييد الجمعة، والذي لم يظهر علنًا إلا قليلاً خلال العام الماضي أو أكثر.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وصف ترامب عائلة تشيني بأنها "جمهوريون غير مهمين"، مستخدمًا مصطلحًا يطلقه على الجمهوريين غير الموالين له، والذي يرمز إلى "جمهوريون بالاسم فقط".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة