كواليس استعداد هاريس وترامب لمناظرة الثلاثاء.. صحف: معسكر 5 أيام لكامالا فى فندق يشمل مسرحا وأضواء تلفزيونية وشخص يلعب دور دونالد لمحاكاة اللقاء.. والمرشح الجمهورى يتمسك بالارتجال والتدريب على الأسئلة الصعبة

السبت، 07 سبتمبر 2024 05:40 م
كواليس استعداد هاريس وترامب لمناظرة الثلاثاء.. صحف: معسكر 5 أيام لكامالا فى فندق يشمل مسرحا وأضواء تلفزيونية وشخص يلعب دور دونالد لمحاكاة اللقاء.. والمرشح الجمهورى يتمسك بالارتجال والتدريب على الأسئلة الصعبة ترامب وكامالا هاريس ونائبيهما
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من انعقاد أول مناظرة رئاسية بين كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية، ودونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية كواليس الاستعدادات داخل معسكر كل من المرشحين  لقاء الثلاثاء قبل أقل من شهرين من انطلاق الانتخابات الأمريكية فى نوفمبر.

وقالت الصحيفة إن نائبة الرئيس كامالا هاريس تختبئ لمدة خمسة أيام في فندق في بيتسبرج، حيث تقوم بجلسات تدريب على المناظرة مصممة بشكل جيد قبل الاشتباك مع ترامب ليلة الثلاثاء. وكشفت الصحيفة أن الاستعدادات تشمل وجود مسرح وإضاءة تلفزيونية وشخص يلعب دور دونالد ترامب سيرتدي بدلة مربعة وربطة عنق طويلة فى محاولة لمحاكاة أجواء المناظرة.

وحول استعدادات الرئيس الأمريكي السابق، قالت الصحيفة إنها أكتر ارتجالية، ولم يطلق عليها بشكل واضح "التحضير للمناظرة" بل "وقت السياسة".

وأوضحت الصحيفة أن حملة ترامب لم تستعين بأى شخص للعب دور هاريس؛ ولكن في بعض الأحيان يجلس مساعدوه على طاولة طويلة أمامه ويطرحون الأسئلة بأشكال مختلفة.
وأوضحت الصحيفة أن ترامب لم يعقد سوى عدد قليل من الجلسات حتى الآن، ومنها واحدة فى فندقه في لاس فيجاس وقاطعها حينها حتى يتمكن هو ومستشاروه من الصعود إلى جناحه لمشاهدة خطاب هاريس في المؤتمر.

وبينما تختلف استعدادات المعسكرين لليلة الكبرى في فيلادلفيا اختلافًا كبيرًا، ينظر كلا الجانبين إلى المناظرة بنفس الطريقة، وفقًا لمقابلات أجريت مع ما يقرب من عشرين شخصًا مقربين من المرشحين، وأصر العديد منهم على عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة الاستعدادات الخاصة. ويرى فريقا هاريس وترامب أنها لحظة حاسمة لتقديم هاريس لملايين الناخبين المتأرجحين الذين يعرفون ما يفكرون فيه بشأن ترامب لكنهم ما زالوا فضوليين بشأنها.

واعتبرت الصحيفة أن إظهار نقاط ضعف ترامب الأكثر تدميراً للذات يمثل أولوية لهاريس، بالإضافة إلى الظهور بمظهر هادئ ورئاسي.

ووفقًا لشخص مطلع على جلسات تحضير مناظرة ترامب، تبنى النائب مات جيتز من فلوريدا دور طرح أسئلة صعبة على ترامب، بما في ذلك حول مواضيع غير مريحة مثل إداناته الجنائية،. كما ساعدت تولسي جابارد، عضو الكونجرس الديمقراطي السابقة التي هاجمت هاريس بشكل لا يُنسى في مناظرة الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2019، ترامب في الاستعداد.

وقالت هيلاري كلينتون، آخر امرأة تناظر ترامب، في مقابلة يوم الخميس: " ينبغي استفزازه. عندما قلت إنه دمية روسية، تلعثم على خشبة المسرح. أعتقد أن هذا مثال على كيفية الحصول على حقيقة عنه تزعجه حقًا ".

وحول النصيحة التي تقدمها لكامالا هاريس وهي تستعد لمناظرة ترامب، قالت كلينتون: لقد أثبتت أنها مناظرة جيدة، سواء في سباقاتها في كاليفورنيا أو في مناظرتها مع مايك بنس. لذا أعتقد أنها بحاجة إلى الاستعداد بشكل كافٍ حتى تشعر بالراحة حقًا في الهجوم والدفاع ضد ترامب، لأن هناك الكثير مما يجب تغطيته معه. وقالت كلينتون إن ترامب يمكن إزعاجه.

ومن ناحية أخرى، أظهر استطلاع جديد للرأي، أجرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية وكلية إيمرسون  أن المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، دونالد ترامب يتقدم  على المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بخمس نقاط، بنسبة 50% مقابل 45%، وفي تكساس بأربع نقاط، بنسبة 50% مقابل 46%.

وأوضحت الصحيفة أن النتائج أقرب قليلاً مما وجدته بعض استطلاعات الرأي الأخرى حول السباقات ولكنها ليست غير متزامنة تمامًا مع استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت سباقًا أكثر تقاربًا في تلك الولايات.

وأشارت ذا هيل إلى أنه لم يتم إجراء الكثير من استطلاعات الرأي المستقلة من المؤسسات الكبرى حول تكساس وفلوريدا منذ أصبحت هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي.

واعتبرت الصحيفة أن الفوز إما بولاية فلوريدا، التي فاز بها الديمقراطيون في عامي 2008 و2012 قبل أن تصوت الولاية لترامب مرتين على التوالي، أو تكساس، التي كان الديمقراطيون يعقدون آمالًا متزايدة بشأن التحول إلى اللون الأزرق في السنوات الأخيرة، سيكون معركة شاقة بالنسبة لهاريس.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة