كولومبيا تأمر بالتخلص من أفراس نهر تعود ملكيتها لزعيم عصابة المخدرات إسكوبار

السبت، 07 سبتمبر 2024 09:59 ص
كولومبيا تأمر بالتخلص من أفراس نهر تعود ملكيتها لزعيم عصابة المخدرات إسكوبار بابلو اسكوبار
بوجوتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت محكمة كولومبية بالبدء فى إجراءات التخلص من أكثر من 150 من أفراس النهر التى تنحدر من زوج جلبه زعيم عصابات المخدرات بابلو اسكوبار إلى البلاد فى الثمانينيات من القرن الماضى والتى تتكاثر بطريقة خارج السيطرة .

وقالت صحيفة "24 ساعة" السويسرية أن المحكمة الإدارية في كونديناماركا (وسط) حددت مهلة ثلاثة أشهر لوزارة البيئة لإصدار لوائح تهدف إلى القضاء على هذا النوع من أفراس النهر والذي يؤثر على التوازن البيئي . مشيرة إلى أن المحكمة أكدت ان الإجراءات يجب أن تتضمن الصيد الخاضع للرقابة وتعقيم أفراس النهر .

وكانت الوزارة قد أعلنت بالفعل فى نهاية عام 2023 عن خطة تهدف إلى تعقيم جزء من هذا النوع من أفراس النهر واخضاع الباقين للقتل الرحيم .. ولكن عمليات التعقيم تتقدم ببطء ولم يتم قتل أي حيوان حتى الآن ، كما أن خطة نقل بعض العينات المكسيك والهند والفلبين لم تتحقق .
وكان بابلو إسكوبار قد أحضر زوجين من أفراس النهر من أفريقيا إلى حديقة الحيوان الخاصة به في هاسيندا نابوليس، في منطقة ماجدالينا ميديو (شمال وسط البلاد) .. وبعد مقتله على يد الشرطة عام 1993 ومصادرة ممتلكاته ، تركت أفراس النهر بدون رقابة وبدأت تتكاثر بل إنها بعضها هاجم الصيادين فى نهر ماجدالينا الذى يعد أهم انهار كولومبيا .

وفي نهاية عام 2023، تم إحصاء 166 من أفراس النهر، وبحسب تقديرات وزارة البيئة، يمكن أن يصل عددها إلى 1000 بحلول عام 2035 إذا لم يتم إيقاف تكاثرها.

ويقول الخبراء إن النمو غير المنضبط لهذه الأفراس يهدد الأنواع المحلية. لكن نشطاء حقوق الحيوان ومحترفي السياحة يعارضون صيد هذه الحيوانات العملاقة ذات البشرة الوردية.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة