ليفربول ينعى أسطورته السابق رون يتس لوفاته عن عمر 86 عاماً

السبت، 07 سبتمبر 2024 02:45 م
ليفربول ينعى أسطورته السابق رون يتس لوفاته عن عمر 86 عاماً رون يتس قائد ليفربول السابق
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى نادى ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، الذى فارق الحياة عن عمر 86 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ونشر ليفربول بياناً رسمياً نعى فيه المدافع والقائد السابق عن عمر 86 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض الزهايمر، وأعلن الريدز تنكيس الأعلام حداداً على وفاة القائد الأسطورة رون يتس.

وانضم رون يتس من داندي يونايتد إلى ليفربول سنة 1961 وكان أحد العناصر التي صعدت بليفربول للدرجة الأولى بعد فترة طويلة بالدرجة الثانية.

كما قاد الاستكلندى ليفربول للفوز بلقب الدوري الانجليزي بعد عامين فقط على الصعود من الدرجة الثانية وتم تعيينه كقائد للنادي من قِبل الأسطورة السابق بيل شانكليز.

وفي سنة 1965 تمكن من مساعدة ليفربول على إنهاء لعنة كأس إنجلترا وتحقيقه لأول مرة بعد إنتظار دام 72 عاماً بالفوز 2-1 على ليدز بالوقت الإضافي وتسلم الكأس من الملكة إليزابيث.

بينما في موسم 1966 لعب جميع مباريات الدوري الـ 42 وأعاد اللقب لليفربول وفي نفس الموسم ساعد ليفربول على بلوغ نهائي كأس الكؤوس الأوروبية لكنهم خسروا من دورتموند.

وغادر ليفربول سنة 1971 بعد أن لعب 454 مباراة ويعتبر اللاعب رقم 22 الأكثر مشاركة، والمثير للدهشة أن أكثر من 400 من هذه المشاركات جاءت بشارة القيادة كأكثر لاعب حمل الشارة بتاريخ النادي بعد ستيفن جيرارد.

وأتم بيان الريدز، أفكار ودعوات الجميع في ليفربول مع زوجة رون وعائلته وأصدقائه بهذا الوقت المحزن، ارقد بسلام رون يتس، 1973-2024.

 

 

 

 

رون يتس 1
رون يتس 1

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة