مصرع وإصابة العشرات جراء إعصار "ياجى" فى مقاطعة هاينان جنوبى الصين

السبت، 07 سبتمبر 2024 10:20 ص
مصرع وإصابة العشرات جراء إعصار "ياجى" فى مقاطعة هاينان جنوبى الصين إعصار ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 92 آخرون، جراء اجتياح الإعصار "ياجى" مقاطعة هاينان الجزرية بجنوبى الصين مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية.

وأفادت السلطات المحلية - وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت، بأنه بحسب البيانات الرسمية، تم تأكيد حالتي وفاة في محافظة دينجآن، بينما أبلغت مدينة (ونتشانج) عن إصابة 12 شخصا وأبلغت مدينة (هايكو) عن إصابة 80 شخصا حتى صباح اليوم..ومع انحسار الرياح والأمطار، خفضت هاينان مستوى الإنذار لمواجهة الإعصار وبدأت عمليات التعافي السريع في جميع أنحاء المقاطعة.

وأشارت إلى أنه تم حشد أكثر من 2200 عامل لإعادة الكهرباء لأكثر من 1.5 مليون أسرة متضررة..لافتة إلى أنه تم إعادة توصيل أكثر من خُمس الأسر المتضررة بشبكة الكهرباء، كما تجري أعمال إصلاحات للطرق، حيث تم إزالة العوائق من 51 طريقا رئيسيا مسدودا من أصل 89 حتى الآن.

ولفتت إلى أنه من المتوقع استئناف خدمات السكك الحديدية فائقة السرعة التي تدور حول الجزيرة بعد ظهر اليوم واستئناف خدمات العبارات في مضيق تشيونجتشو مساء غد الأحد.

وسيظل مطار هايكو ميلان الدولي مغلقا مؤقتا حتى ظهر غد الأحد؛ بسبب بقايا الإعصار "ياجي"، بينما بدأ مطار سانيا فينيكس الدولي في مدينة سانيا السياحية الشهيرة في استئناف خدمات الطيران تدريجيا في الساعة 10:00 صباح اليوم السبت.

وفي الوقت نفسه، تعمل فرق الإنقاذ لاستعادة الاتصالات، حيث تضررت أكثر من 12500 محطة أساسية في جميع أنحاء المقاطعة، وشهدت مرافق الاتصالات بمدينة ونتشانغ الأضرار الأكبر من بين المدن الأخرى بالمقاطعة.

وهبط الإعصار الخارق "ياجي"، وهو الإعصار الـ11 خلال العام الجاري، على اليابسة في الصين مرتين يوم الجمعة الماضي، حيث ضرب هاينان أولا ثم مقاطعة قوانجدونج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة