مصيف مطروح يواصل جذب عشاقه خلال سبتمبر.. زحام بجميع الشواطئ قبل بداية العام الدراسى.. ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والشاليهات.. والمحافظ يؤكد نجاح الموسم السياحى واستمرار توافد المصريين والأجانب.. صور

السبت، 07 سبتمبر 2024 05:00 م
مصيف مطروح يواصل جذب عشاقه خلال سبتمبر.. زحام بجميع الشواطئ قبل بداية العام الدراسى.. ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والشاليهات.. والمحافظ يؤكد نجاح الموسم السياحى واستمرار توافد المصريين والأجانب.. صور شواطئ مطروح
مطروح– حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الفنادق والمنتجعات السياحية والشاليهات والشقق المفروشة المصيفية، على طول الساحل الشمالي ومدينة مرسى مطروح، تسجيل نسب إشغال كبيرة، مع استمرار المعدلات العالية منذ بداية شهر سبتمبر، على الرغم من اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، في ظل توقعات بأن تستمر نسب الإشغال المرتفعة حتى بداية الدراسة.

وتشهد جميع الشواطئ إقبالا كبيراً، من المصطافين من مختلف المحافظات، إضافة إلى استمرار توافد أفواج السياح العرب والأجانب، على متن رحلات الطيران الشارتر، التي وصلت إلى 320 رحلة طيران شارتر بمطاري مرسى مطروح والعلمين الدوليين، تحمل أفواج سياحية من دول عدة، منذ بداية المصيف وحتى الآن.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،أن المحافظة تشهد هذا العام حالة من الرواج والانتعاش في السياحة الداخلية  والخارجية، مع استمرار الإقبال الكبير من المصطافين والزوار منالمحافظات الأخرى، لقضاء إجازاتهم الصيفية في مطروح والاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التي تكتسب شهرة عالمية، بالتزامن مع توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعياً، من عدة دول أجنبية، والتي بلغت منذ بداية موسم الصيف السياحي حتى الآن 320  رحلة طائرات شارتر، بمطاري مرسى مطروح والعلمين الدوليين. 

وشهدت الفترة الماضية، استقبال مطار العلمين الدولى 61 رحلة شارتر، ومطار مرسى مطروح الدولي  259  رحلةشارتر، كان آخرها يوم الثلاثاء الماضي، حيث استقبل مطار مرسى مطروح 8  رحلاتقادمة من دولة  إيطاليا.أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، بأنه منذ بداية الموسم السياحى لرحلات الشارتر هذاالعام،  في مايو الماضى، استقبل  مطار  مرسى مطروح الدولى 106 رحلات قادمة من دولة إيطاليا و 56  رحلة من دولة سلوفاكيا و 58 رحلة من دولة التشيك و  24  رحلة  من دولة صريبا، و 15 رحلة من دولة بولندا.

واستقبل  مطار العلمين الدولى 25 رحلة شارتر قادمة من دولة التشيك، و 20 رحلة  من السعودية، و 7 رحلات من كازاخستان و 9  رحلات من دولة بيلاروسيا.


ويتميز مصيف مطروح بقدرته على استيعاب جميع الشرائح الاجتماعية والاقتصادية، من خلال توافر السكن المصيفي الذي يتناسب مع محدودي الدخل ومتوسطي الدخل والأثرياء، كما تلجأ كثير من الأسر والمجموعات الشبابية، إلى تنظيم رحلات اليوم الواحد، لقضاء يوم على شواطئ مطروح، والاستمتاع بها والعودة إلى بلادهم مساءاً،  من خلال اوتوبيسات يستاجرونها طوال اليوم.


ويعد شاطئ مطروح العام من أكبر شواطئ مرسى مطروح، ويستقبل يومياً آلاف المصطافين لقربه من وسط المدينة، وتميزه بهدوء أمواجه لوقوعه على خليج مرسى مطروح، وامتداده من منطقة الشراع بجوار ديوان عام المحافظة شرقاً وحتى الميناء شرقاً، ويطل عليه شاليهات ومصايف الهيئات والأندية من بينها مصيف النادي الأهلي.

وتحرص المحافظة على عدم تعريض المصطافين للاستغلال، ويتم تحديد أسعار مناسبة لإيجار الشمسية والكراسي بجميع الشواطئ، ويتم الإبقاء على فتح الشواطئ أمام المواطنين بالمجان ما عدا شاطئ الغرام وروميل، حيث يتم تحصيل رسم دخول من كل فرد مقابل الخدمات وإيجار الشماسى والكراسى.


وتعتبر جميع شواطئ مطروح مفتوحة مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً، وهي التي تقع داخل القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهي شواطئ عامة ما عدا عدد قليل جداً خاص بالفنادق التى تقع عليه، وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروحالعام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذي يقع على شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئي العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية،من بينها شواطئ الكورنيش الجديد، شاطئ الأُبيض وشاطئ الاصيل وأم الرخم والمروة وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية والخلابة وغيرها.

وتتميز الإقامة والسكن بالتنوع وتتماشى مع كل الطبقات الاقتصادية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوى السياحي "المصنفة بعدد النجوم" بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التي تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة الفاخرة المطلة على البحر مباشرة.

اجواء سبتمبر - مصيف مطروح
اجواء سبتمبر مصيف مطروح

 

الرحلات البحرية علىمتن اليخوت - مطروح
الرحلات البحرية على اليخوت

 

انتعاش سياحي واقبال على شواطئ مطروح
انتعاش سياحي واقبال على شواطئ مطروح

 

انتعاش مصيف مطروح خلال شهر سبتمبر
انتعاش مصيف مطروح خلال شهر سبتمبر

 

بهجة مصيف مطروح على الشواطئ
بهجة مصيف مطروح على الشواطئ

 

سحر الطبيعة والمتعة - شواطئ مطروح
سحر الطبيعة والمتعة - شواطئ مطروح

 

شاطئ مطروح العام الاكثر اقبالا
شاطئ مطروح العام الاكثر اقبالا

 

شواطئ مطروح تواصل استقبال عشاقها
شواطئ مطروح تواصل استقبال عشاقها

 

شواطئ مطروح قبل الغروب
شواطئ مطروح قبل الغروب

 

شواطئ مطروح
شواطئ مطروح

 

طبيعة بكر وشواطئ خلابة - مطروح
طبيعة بكر وشواطئ خلابة - مطروح

 

متعة السباحة في شواطئ مطروح
متعة السباحة في شواطئ مطروح

 

مصيف مطروح يواصل جذب عشاقه
مصيف مطروح يواصل جذب عشاقه

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة