نجوم السيتي ينتقدون فيفا بسبب ضغط المباريات وكأس العالم للأندية 2025

السبت، 07 سبتمبر 2024 04:28 م
نجوم السيتي ينتقدون فيفا بسبب ضغط المباريات وكأس العالم للأندية 2025 كيفن دي بروين
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين ، وزميله برناردو سيلفا، نجما نادي مانشستر سيتي جدول المباريات هذا الموسم، بسبب ضغط المباريات والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وقال دي بروين فى تصريحات نقلتها شبكة ESPN ، إن القائمين على الجدول المزدحم لمباريات كرة القدم الدولية يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين، ما يزيد المخاوف حول التأثير السلبي على صحة اللاعبين وأدائهم.

وأضاف دى بروين، "المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية 2025، سيكون هناك ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي مونديال الأندية وأول مباراة في الدوري الإنجليزي، لدينا 3 أسابيع فقط للراحة والتحضير لـ80 مباراة أخرى".

وأكمل نجم السيتي، "قد تكون الأمور على ما يرام هذا العام، لكن العام المقبل سيكون مليئا بالمشكلات، حاولت رابطة اللاعبين في إنجلترا وروابط أخرى إيجاد حلول، المشكلة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفيفا يواصلان إضافة المباريات ويمكننا التعبير عن مخاوفنا، لكن لم يتم التوصل إلى حلول، يبدو أن صوت المال أعلى من صوت اللاعبين".

كما انتقد برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي جدول المباريات هذا الموسم، واصفاً إياه بأنه غير آدمي على الإطلاق ولا يعطي الوقت للاعبين لقضاء الوقت مع عائلاتهم.

وقال سيلفا فى تصريحات للصحفيين، "جدول المباريات مجنون تمامًا، تلقينا خبرًا مفاده أننا لدينا يوم راحة واحد فقط قبل خوض مباراة في كأس الرابطة الإنجليزية".

وأضاف سيلفا، "ربما نلعب كل ثلاثة أيام لعدة أشهر، لقد كان الأمر سخيفًا تمامًا، في دوري أبطال أوروبا، إذا لم تتأهل لدور الستة عشر، فلا يزال يتعين عليك لعب مباراتين أخريين، صحيح أن الفرق أكبر، لكنني لن أقول إنه أمر سهل".

وارتفع عدد المشاركين في المسابقات الأوروبية الثلاث إلى 36 ناديا هذا الموسم، وبدأت الروابط الأوروبية الأعضاء في النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين فيفبرو، بإجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي ، فيفا، بشأن كأس العالم للأندية الموسعة إلى 32 فريقا والتي تستضيفها الولايات المتحدة في يونيو 2025.

وكانت فيفبرو أفادت في يوليو أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن جدول مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة