وزارة التعليم توضح تفاصيل إلغاء اختبارات جهات الاعتماد بالصف التاسع بالمدارس الدولية.. يوفر على أولياء الأمور مبالغا ضخمة وتأهيل الطلاب يبدأ من المرحلة الثانوية.. وتؤكد: تدريس التاريخ والعربى يرسخ الانتماء

السبت، 07 سبتمبر 2024 12:00 ص
وزارة التعليم توضح تفاصيل إلغاء اختبارات جهات الاعتماد بالصف التاسع بالمدارس الدولية.. يوفر على أولياء الأمور مبالغا ضخمة وتأهيل الطلاب يبدأ من المرحلة الثانوية.. وتؤكد: تدريس التاريخ والعربى يرسخ الانتماء وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم تفاصيل إلغاء اختبارات جهة الاعتماد لطلاب الإعدادية بـ المدارس الدولية، موضحة أن الاختبار يقتصر فقط على التقييمات التى تجريها المدارس على غرار سنوات النقل بهذه المدارس، مشيرة إلى أن هذه الخطوة توفر مبالغ كبيرة على أولياء الأمور كان يتم توريدها لجهات الاعتماد نظير هذه الاختبارات، حيث كان يؤدى للطالب محاولتين مقابل مبلغ مالى يصل لقرابة 40 ألف جنيه فى المحاولة الواحدة.

وأشارت المصادر، إلى أن تأهيل الطلاب يتم بداية من المرحلة الثانوية حيث كانت الاختبارات تعقد فى الصف  النهائى بالمرحلة الإعدادية بحجة تأهيل الطلاب، ولكن حاليا سوف تعمل المدارس على عقد اختبارات الصف التاسع بـ المدارس الدولية على مستوى المدرسة فقط ويؤدى لطلاب اختبارات فى اللغة العربية والدراسات والتربية الدينية، على أن يؤدى طلاب المرحلة الثانوية امتحان فى اللغة العربية والتاريخ كمواد هوية.

وقالت المصادر إن الوزارة سوف تضع مناهج جديدة للطلاب بالمرحلة الثانوية بالمدارس الدولية خاصة فى مادة التاريخ، حيث يتم التنسيق مع مركز المناهج لوضع منهج جديد فى مادة التاريخ والعربى للمرحلة الثانوية، مؤكدة أن دراسة و امتحانات هذه المواد تعتمد على محتوى مصرى من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويتم تدريسه وفق ساعات دراسية ضمن خريطة توزيع المقررات الدراسية فى هذه المدارس، مشيرة إلى أن تقييم الطلاب فى اللغة العربية والتاريخ بعد دخول درجات تعادل 10% إلى المجموع من درجات الطالب فى كل مادة سوف يتم بداية من العام الدراسى 2026.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن القرار الخاص بتدريس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات والتاريخ بجميع صفوف الدراسة بالمدارس الدولية داخل جمهورية مصر العربية، هدفه الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الطلاب، من خلال دعم تعليم اللغة العربية والتاريخ، مؤكدة على أن اللغة العربية والتاريخ تربطان الطالب بجذوره وهويته، ليكون أكثر ولاء لمجتمعه، وأكثر انتماء له، حيث أن مختلف دول العالم تحرص على تدريس لغتها الأساسية وتاريخها بمختلف النماذج التعليمية لديها.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  إلغاء نظام التقييم للمرحلة الإعدادية للشهادات الأجنبية البريطانية لاختبارات جهة الاعتماد بيرسون اید کسیل (Modular IG) ، واختبارات جهة الاعتماد كامبريدج، على أن يتم بداية التقييم من الصف العاشر وحتى نهاية مرحلة التعليم الثانوى على أن يتم التقييم للعام الدراسي للصف التاسع داخل المدارس طبقا للاختبارات الخاصة بالمدرسة شأنها شأن سنوات النقل السابقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة