خليها في فطارك.. أكلات هتغير مودك وتخليك مبسوط طول اليوم

الأحد، 08 سبتمبر 2024 11:00 ص
خليها في فطارك.. أكلات هتغير مودك وتخليك مبسوط طول اليوم الشوفان
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، وينصح دائما أن تكون وجبة متكاملة وغنية بـ الفيتامينات ، فهى فرصة لتحديد حالتنا المزاجية طوال اليوم، فحسب ما ذكره موقع timesofindia يمكن للطعام الذي نختاره لبدء صباحنا أن يؤثر بشكل كبير على مستويات سعادتنا طوال اليوم، وهناك أفكار لوجبات الإفطار يمكنها أن تساعدنا فى إطلاق هرمونات السعادة وتعديل مزاجنا طول اليوم:

الشوفان

الشوفان من أكثر الأكلات التي تعمل على إفراز هرمون السعادة وتعديل الحالة المزاجية، من الممكن إضافته مع الحليب والموز أو الفراولة أو تناوله بأى شكل تفضله.

 

شوفان
شوفان

 

عصير الموز

يحتوى الموز على بعض الخصائص التي تعمل على تعديل الحالة المزاجية وارتفاع هرمون السعادة في الصباح، امزج موزة مع حليب اللوز وقليل من اللوز وملعقة صغيرة من العسل وتناولها يوميا في الصباح.

عصير الموز
عصير الموز

 

سلطة العدس

العدس مصدر قوى للبروتين والفيتامينات، ويعمل على تعزيز الحالة المزاجية والشعور بالراحة والسعادة طوال اليوم، من الممكن أن تمزج العدس الأخضر مع الطماطم المفرومة والخيار والكزبرة، مع القليل من عصير الليمون وقليلاً من الملح الأسود حسب الرغبة وتناولها في الصباح.

 

عدس
عدس

 

اللبن الرايب

اللبن الرايب من أكثر أنواع الألبان المفيدة للحالة المزاجية، ويساعد على إفراز هرمون السعادة بالجسم، يمكن تناوله مع المكسرات والعسل الأبيض في الصباح يوميا.

لبن رايب
لبن رايب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة