يوم الأجداد.. 5 أنواع للجدات شفناها في السينما والدراما آخرهم تيتا زوزو

الأحد، 08 سبتمبر 2024 03:11 م
يوم الأجداد.. 5 أنواع للجدات شفناها في السينما والدراما آخرهم تيتا زوزو جليلة وحفيدها
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلعب أجدادنا دورًا كبيرًا في حياتنا، فهم في أعلى شجرة العائلة، الأحن قلبًا، والعقل الذي يستوعب الجميع، فالكبير والصغير يجد الأمان والاطمئنان في أحضان الأجداد، وبينما يتم الاحتفال في 8 سبتمبر بـ يوم الأجداد في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الوقت نفسه نستعد لعرض مسلسل تيتا زوزو على قناة DMC نستعرض أنواع الجدات التي جسدتها السينما والدراما المصرية، والتي قد يكون منهن نسخة طبق الأصل من جداتنا.

فيلم تيتة رهيبة

فيلم تيتة رهيبة بطولة النجم محمد هنيدي وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والتي قامت بدور الجدة القاسية القوية الصارمة، التي لا تقبل بالتهاون ولا تسمح بالاستهتار، ولكن مع مرور احداث الفيلم يكتشف رؤوف أن جدته تحبه وتبحث عن مصلحته بل وأنها فضلته على نفسها، الأمر الذي يجعلنا قد نرى هذه النوعية من الجدات بيننا ولكن لا نعلم بمدى حبها لأحفادها الذي تخفيه خلف قسوتها الظاهرة.

مشهد من فيلم تيتة رهيبة
مشهد من فيلم تيتة رهيبة

فيلم أعز الولد

أما فيلم اعز الولد الذي يدور احداثه حول أربعة جدات يضحين بأرواحهن ويلقين بأنفسهن داخل براثن عصابة قامت باختطاف الاحفاد، الإطار الكوميدي للفيلم بجانب اللقطات الإنسانية التي عبرت عن مدى حب كل جدة لأحفادها كان بمثابة تجميعة لأنواع الجدات اللاتي قد نجدهن في كل بيت، منهن القاسية والمحبة والمعطاءة والفرفوشة ولكنهن اجتمعن على مصلحة احفادهن.

مشهد من فيلم اعز الولد
مشهد من فيلم اعز الولد

فيلم الحفيد

قامت بدور الجدة  في فيلم الحفيد النجمة الراحلة كريمة مختار، وبرعت جدًا في دور الجدة الحنون التي تشتاق للأحفاد والتي تستعيد من خلال الأحفاد لعب دور أمومتها من جديد. وهي الجدة التي تحافظ بشكل كبير على العادات والتقاليد والطقوس القديمة وتحرص على توريثها لأبنائها.

فيلم الحفيد
فيلم الحفيد

مسلسل حديث الصباح والمساء

ملحمة مسلسل حديث الصباح والمساء الذي تحدث فيه عن تفاصيل الحياة المصرية في العصر الماضي، والأسرة المصرية والترابط بين الاهل وافراد الاسرة الواحدة، ولكن لشخصية جليلة والتي قامت ببطولتها النجمة عبلة كامل شكل أخر، هذه الجدة التي ارتبطت بحفيدها قاسم، والذي ظل منذ طفولته معها في البيت، يستند عليها ويجد الراحة معها، بالرغم من افعالها التي كانت تخيف البعض منها، لكن كل مشاهدها مع حفيدها كانت مليئة بالاطمئنان والحب.

مسلسل حديث الصباح والمساء
مسلسل حديث الصباح والمساء

مسلسل تيتا زوزو

يعرض خلال الفترة القادمة على شاشة dmc، مسلسل تيتا زوزو بطولة النجمة إسعاد يونس، المسلسل الذي تدور احداثه حول الجدة المحبة لأحفادها وتريد أن تربيهم وتعلمهم بطريقتها، والتي يعتبرها أولادها بانها طريقة قديمة لا تناسب العصر الحالي.

مسلسل تيتا زوزو
مسلسل تيتا زوزو

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة