أفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين.. رواية إنقاذ العظم

الأحد، 08 سبتمبر 2024 07:00 ص
أفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين.. رواية إنقاذ العظم غلاف الرواية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز قائمتها لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين وقد حلت في المرتبة الثالثة والثلاثين رواية إنقاذ العظم أو Salvage the Bones.

"إنقاذ العظم" هي الرواية الثانية للمؤلفة الأمريكية جيسمين وارد ونشرتها بلومزبري في عام 2011 وتستكشف الرواية محنة عائلة أمريكية من أصل أفريقي من الطبقة العاملة في ولاية ميسيسيبي أثناء التحضير لإعصار كاترينا وتتبعها في أعقاب العاصفة.

تتبع الرواية عائلة أمريكية من أصل أفريقي من الطبقة العاملة تعيش في جنوب المسيسيبي في عام 2005 وتتكون عائلة باتيست من الأب (كلود)، وابنته إيش (الراوي)، وأبنائه راندال، وسكيتا (جايسون)، وجونيور الذين ماتت والدتهم أثناء ولادة جونيور حيث سكيتا نغرم بكلبه، الذي أنجب مجموعة من الجراء في بداية الرواية.

تكتشف إيش أنها حامل من ماني، صديق العائلة الذي يواعد فتاة أخرى تدعى شاليا وتتصاعد الأحداث حين يضرب إعصار كاترينا الولايات المتحدة فتُجبر الأسرة على الصعود إلى أعلى المنزل وفي النهاية على السطح حيث تبدأ المياه بالتدفق إلى منزلهم.

مع استمرار ارتفاع المياه، يقومون بمحاولة يائسة للسباحة إلى منزل آخر على التل، بعد انتهاء العاصفة، تم تسوية المدينة بأكملها بالأرض، ويرفض ماني تحمل مسؤولية طفل إيش.

حصلت الرواية على جائزة الكتاب الوطني للرواية عام 2011 وفي لقاء مع مجلة باريس ريفيو، وقالت وارد إنها استلهمت الإلهام من أعمال ويليام فولكنر.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة