تفاصيل تهنئة الرئيس السيسى لأبطال مصر فى الدورة البارالمبية باريس 2024

الأحد، 08 سبتمبر 2024 09:22 م
تفاصيل تهنئة الرئيس السيسى لأبطال مصر فى الدورة البارالمبية باريس 2024 الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تـليفزيون "اليوم السابع" تغطية إخبارية من إعداد وتقديم محمد أبو ليلة، والتي استعرض خلالها تفاصيل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

الذين رفعوا اسم مصر عالياً في الفعاليات الدولية، وهم:


- محمد المنياوي الحائز على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠رحاب رضوان الحائزة على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠محمد صبحي الحائز على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠فاطمة محروس الحائزة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠صفاء حسن الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠نادية فكري الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠المنتخب الباراليمبي للكرة الطائرة الحائز على الميدالية البرونزية.

وقال الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسمية بـ"مواقع التواصل :"لقد مثلت نجاحاتكم علامة مضيئة لمصر، وإثباتاً أن المصريين قادرون دوماً على التحدي وتخطي الصعاب، فحقاً إن عزيمتكم وإصراركم مبعث فخر لأبناء هذا الوطن الكريم".

وحققت نادية فكري الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال البارالمبي وزن فوق 86 كجم، في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

كما تمكنت نادية فكري من رفع ثقل قدره 141 كجم و145 كجم في المحاولتين الأولى والثانية، قبل أن تخفق في رفع وزن 154 كجم في المحاولة الأخيرة، لتضيف الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024.
كان محمد المنياوى ورحاب رضوان لاعبا منتخب مصر لرفع الأثقال قد توجا بالميدالية الذهبية، بينما توجت فاطمة محروس ومحمد صبحي بالفضية، وحققت صفاء حسن البرونزية وأيضا منتخب الكرة الطائرة جلوس.

وحصلت صفاء حسن الحاصلة على برونزية رفع الأثقال البارالمبي لوزن 79 كجم على 750 دولارًا مكافأة فورية بعد الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وجاء تتويج صفاء عقب رفعها ثقل قدره حيث رفعت صفاء 134 كجم  في المحاولة الأولى،  وفي المحاولة الثانية  139 كجم ، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع ثقل قدره 146كجم.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد  البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس إلى 7 ميداليات، 6 منهم لرفع الأثقال ذهبيتين لمحمد المنياوي ورحاب رضوان و فضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الالفات، وميدالتين برونزيتين لصفاء حسن ونادية فكري، بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة